إضراب عمال المناجم بجنوب أفريقيا لرفع الأجور

اضراب-عمال-المناجم-488x240 إضراب عمال المناجم بجنوب أفريقيا لرفع الأجور

قال اتحاد جنوب أفريقيا لعمال المناجم و الاتحاد للإعمار انها ستعلن الاسبوع المقبل ، ما إذا كانت سترفع الأجور لشركات الذهب أو لا ، وإذا كانوا العمال سيقومون بالإضراب عن العمل أو لا.

و قال أحد أصحاب المصلحة في تجارة الذهب جيمي غاما AMCU ، في مقابلة عبر الهاتف . ” لقد قدمنا بعض التقارير إلى لجنة ستيوارد “.وتعد AMCU هى التي تمثل 19٪ من عمال المناجم.

و قال نائب الرئيس كجاليما موتلانثي الشهر الماضي: “أنه تم الاتفاق على الأجور مع جميع الفرق العاملة ما عدا AMCU الذي يمثل 19٪ من عمال المناجم. والقيام بالإضراب لأن الكتلة العاملة بهذه المناجم تواجه ظلماً كبيراً ويجب الإعتراف بذلك”.

وبما أن AMCU يمثل 65٪ من الموظفين العاملين بشركة Sibanye فى Driefontein ، وبالمثل ، و 73٪ من الموظفين في شركة Harmony لتعدين الذهب Kusasalethu و أيضا الأغلبية في أنغلو غولد أشانتي Mponeng ، إذاً بالفعل عمال هذه المناجم لديهم الحق فى الأضراب لإتخاذ حقوقهم.

قالت غرفة المناجم التي تمثل منتجي السبائك 11 سبتمبر ، أن إضراب أعضاء AMCU سيكون غير مصرح به نتيجة للاتفاق الذي وافقوا عليه فى شراء اتحاد أكبر وفرق بديلة أصغر لتغطية إجمالي التجارة.

كما أن أعضاء AMCU ، صوت أكبر كتلة للعمل في المعدن الأصفر ( الذهب ) و المعادن الثمينة القابضة ، كان يوم 28 أكتوبر به الإضراب الذى حدث بسبب الأجور . وقد كتب الاتحاد إلى الظباء و قال جاما للرد على الطلبات إذا كان هناك أي تعديل ” يمكننا أن نحصل على ما نريد و نقرر ما إذا كنا سوف يخدم علمنا”.

والحسابات المتعلقة بالمعادن النبيلة وصلت إلى 25٪ فى جميع أنحاء العالم و AMCU نسبة الأجور الشهرية الأساسية للموظفين تحت الأرض تبلغ 12،500 راند (1267 $) لأنها تعتبر ثالث أكبر منتجي الذهب فى جنوب أفريقيا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً