نتائج عقد المؤتمر الفيدرالي الامريكي

المؤتمر الفيدرالي الامريكي نتائج عقد المؤتمر الفيدرالي الامريكي

عقد البنك الفيدرالي اجتماعه يوم 29/10/2013 وظهرت نتائجه في اليوم التالي 30/10/2013 حيث حافظ الفيدرالي على ابقاء برنامج التيسير الكمي دون تغيير بواقع 85 مليار دولار شهريا.

وانقسم خلال الاجتماع اعضاء المجلس الى قسمين فالقسم الاول كان يرى ان التعافي الاقتصادي جيد ولابد من البدء بالتقليص من البرنامج ورفع اسعار الفائدة والقسم الثاني يرى انه من الافضل ابقاء ه على وضعه دون تغيير مع مراقبة نتائج قادمة تعطي اكثر وضوح للتعافي الاقتصادي من نيوزيلندا لان بنك نيوزيلندا قام بتثبيت اسعار بمستوى 2.5% من دون تغيير.

واشارت وكالات تصنيف الائتمان الامس وهي (موديز) بأنها تدرس تخفيض التصنيف الائتماني وسيصدر اليوم في الساعة الثالثة صباحا خبر ثقة الاعمال والتوقعات التي تشير الى انخفاض المؤشر54.1 الى49.7 وسيصدر خبر ا اخر اليوم ايضا في استراليا في الساعة الثالثة والنصف فجرا خبر تصارع التوقعات التي تشير الى الارتفاع بنسبة 2.9 % مقارنة بتراجعها السابق الى 4.7% على المستوى الشهري.

اما بالنسبة للدولار الامريكي فقد صدر بيان التوظيفي للقطاع الخاص غير الزراعي والذي كان مخيبا للامال نوعا ماحيث تم اضافة 130 الف وظيفة على المستوى الشهري اما بالنسبة لمؤشر اسعار المستهلكين فقد حافظ على ثباته بواقع 0.1% على المستوى الشهري.

وقد عمل الفيدرالي الامس عل تثبيت اسعار الفائدة دون تغييرواشارت التوقعات الى انخفاض طلبات الاعانة الاسبوعية على المستوى الاسبوعي وسيصدر خبر مؤشر مديري المشتريات لتشيكاغو وتشير التوقعات الى التراجع.

كما تراجع اليورو الامس فتراجع مؤشر اسعار المستهلكين الالماني من 5.5% الى 0.2% على المستوى الشهري حيث حقق العفو بواقع 5.1% على المستوى الربع السنوي والتغيير في البطالة الالمانية نحو الافضل فقد انخفض عدد العاطلين عن العمل من 2400 الى 2000 عاطل على المستوى الشهري.

وسيصدر خبر مبيعات التجرئة الالمانية والتوقعات تشير نحو الارتفاع على المستوى الشهري.

اما بالنسبة ل(الين) الياباني فشهد نموا بالنسبة للانتاج الصناعي بواقع انكماشه وفي وقت معلن مسبقا سيصدر محضر السياسة النقدية اليابانية وسيتبعها المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الياباني وسيتم خلاله رؤية المركزي العامة للاقتصاد.

وانخفض الين امام الدولار ليصل الى مستوى 98.60 ين لكل دولار وهذا بسبب القوة التي اكتسبها الدولار نحو الارتفاع بعد انتهاء المؤتمر الفيدرالي الامريكي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً