اعتراض المملكة السعودية على قرار مجلس الذهب العالمي ووقف نشاطه داخل المملكة

الذهب العالمى اعتراض المملكة السعودية على قرار مجلس الذهب العالمي ووقف نشاطه داخل المملكة

اعترضت كتلة من المستثمرين السعوديين بقيادة كبار التجار والمصنعين للذهب واعضاء في اللجنة الوطنية للذهب على قرار مجلس الذهب العالمي الذي يوجد مقره في لندن بتعليق نشاطه في السعودية والذي اتخذ ه الرئيس التنفيذي الجديد لمجلس الذهب العالمي الايراني الاصلي (ارام شيشمانيان) مؤكدين دهشتهم من القرار المفاجئ الذي اتخذ.

وقد اوضح قرار الرئيس التنفيذي الجديد للمجلس الذي استند عليه قرارالانسحاب في السوق السعودية الى تراجع الطلب محليا ونمو النشاط في اسواق اخرى رئيسية وكبيرة في مقدمتها سوقا الهند والصين غير منطقي وغير مقبول على الصعيدين السعودي والشرق الاوسطي.

وستجري مخاطبات مع رئيس مجلس ادارة الذهب العالمي بين تجار سعوديين ومسؤولين كبار في ادارة مجلس الذهب العالمي للاعتراض على قرار الرئيسي التنفيذي للمجلس.

وعلى الرغم من ان السعودية تتمتع بحثية بأعلى معدلات الطلب على المعدن النفيس بل وتجاوزت دولا عريقة في تجارة الذهب والمجوهرات مثل ايطاليا كما ان البيئة الاستثمارية فيها تتبوأمركزا متقدما على الصعيد العالمي.

وتعد السعودية في المركزال(12)عالميا في جاذبية الاستثمار في تقرير البنك الدولي.

وازداد استهلاك الذهب في المملكة العربية السعودية والسوق فيها فهي من اهم الاسواق الواعدة في المنطقة والعالم في مجال الذهب
والاجراء الاخير لايتناسب ابدا مع قوة ومكانة السوق السعودية ويكفي القول ان السوق السعودية ستعلن خلال الاشهر المقبلة عن اكبر مصنع للذهب في العالم بمساحة اجمالية تتجاوز (22000)متر مربع واوضح المدير التنفيذي لشركة (طيبة) للذهب ان كبار التجار واللجنة الوطنية سيستمرون بالتواصل مع ادارات عليا في مجلس الذهب العالمي وان الامور كلها تجري على قدم وساق نحو الامام.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً