شارت الذهب (الرسوم البيانية)

رسم تحليلي لأسعار لاذهب في أسبوع شارت الذهب (الرسوم البيانية)

شارت الذهب هو اسم يطلق على رسوم بيانية تخص فترة زمنية معينة لسعر معدن الذهب وكثير من التجار والمستثمرين يعتمدون على الاستفادة من شارت الذهب خلال فهم الية عمله وكيفية قراءة تحركاته وتذبذباته مستعينين بدلائل يسميها الخبراء (مؤشرات) تعطي علامات دخول وخروج من الأسواق بحسب الايجابية الحركية والسلبية.

والمؤشرات التي يمكن متابعتها في شارت الذهب هي مؤشر القوة النسبية ومؤشر البولنجر ومؤشر التدفق النقدي ومؤشر المأكد.

لشارت الذهب اسرار كثيرة فيجب عدم الوقوع بأخطاء من قبل التجار والمتداولين وهذا الخطأ يكمن في أن بعض الناس تستخدم المؤشرات في اعدادات افتراضية شائعة وغالبا لايتم ربط هذه الاعدادات بشارت زمني معين وعندما يتم تغير زمن الشارت تبقى اعدادات المؤشرات الاصلية وهذا خطأ كبير يجب تفاديه وعدم الوقوع فيه لأنه يعطي قراءات غير دقيقة قد تؤدي الى فهم الحركة الخاطئ.

والتعامل مع شارت الذهب ليس بالامر الصعب ولكن يجب فهم الاستراتيجيات والمفاتيح التي تعمل على تحقيق نجاح عملية التداول.

ان دخول عالم التداول ومراقبة شارت الذهب وتنفيذ عمليات البيع والشراء هي مخاطرة كبيرة بحد ذاتها فيجب التوخي بالحذر والحفاظ على رأس المال قبل البحث عن اساليب التنمية والاستعانة بالخبراء الذين توفرهم شركات الوساطة لعملائها.

تعمل شركات تداول عديدة على مساعدة المستثمرين ابتداءا من فتح الحساب لديها وكيفية التداول معها والمساعدة على خطط استثمارية قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى فنجاح المستثمرين يعني نجاح الشركة واستمراريتها في العطاء.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً