تقليل التكاليف الانتاجيه للمناجم بالاتجاة الى مصادر الطبيعه كالشمس والرياح

الطاقه الشمسيه تقليل التكاليف الانتاجيه للمناجم بالاتجاة الى مصادر الطبيعه كالشمس والرياح

فى الجديد من عالم التعدين وتطبيق الطريقه التى تستجيب لانهاء ازمه ارتفاع تكاليف الكهرباء , وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيبانيي، نيل فرونمان، في استجابة وانها تدرس بناء محطه للطاقه الشمسيه تتنتج حوالى 10 ميغاواط.

ظهرت الفكرة منذ عام 2007 , بعد ارتفاع تكاليف الطاقه لمزود الكهرباء بجنوب أفريقيا، إسكوم القابضة ، التي تديرها الدولة   لتصل الى 60%، وارتفاع اسعار الطاقة بنسبه 8% حتى هذا العام , حتى مع تقليل استخدام الطاقه .

قال فرونمان أن اذا إصبحت الطاقة و الكهرباء هذه جزءا كبيرا من قاعدة التكلفة لدي الشركه، فعلي الشركة أن تنظر إلى إيجاد مصادر طاقة جديدة واضاف “لدينا المساحات وجنوب أفريقيا لديها الكثير من أشعة الشمس، و هي قابلة للتطبيق جدا و نحن نبذل الكثير من الجهد على ذلك”.

ونقلت Sibanye في تقريرها المالى 2012 ارتفاع تكاليف الطاقة كمساهم رئيسي إلى الزيادة في تكلفة التشغيل بنسبة 10٪.

و في مارس ، سمح المنظم الوطني للطاقة لشركة إسكوم برفع الرسوم الجمركية بنسبة 8 ٪ عن كل سنة من السنوات الخمس المقبلة . أرادت شركة المرافق بزيادة 16٪ .

و لن تكون Sibanye شركة التعدين الأولى التى تدرس التحول إلى الطاقة المتجددة . ففي العام الماضي ، أعلنت في العالم أكبر منتج لخام الحديد شركة فالي إس إيه Vale SA أنها سوف تستثمر 315 مليون دولار في اثنين من مزارع الرياح لإنتاج الطاقة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً