هل تقومين بتنظيف مجوهراتك بنفسك ؟

مجوهرات هل تقومين بتنظيف مجوهراتك بنفسك ؟

الذهب ذو الرونق الامع الذى تتزين به السيدات , وهو المسيطر الاول على عقلها فى الحفلات والمناسبات لاعتبارة من اهم الاكسسورات التى تتزين بها المراة , ولكن الامر لا يقتصر على ذلك فقط بل تتزين به فى الخروجات العاديه , باشكاله المختلفه وانواعه وماركاته العالميه .

وهناك طرق عديدة للحفاظ على البريق الامع الزاهى المشع من الذهب , وهى طرق تسخدمها النساء فى الوطن العربى , ومنها انه يمكنك وضع المجوهرات فى علب خاصه بها وهذة العلب تكون مكونه من القطيفه , مع عدم وضع جميع قطع الذهب فى علبه واحدة حتى لا تخدش قطعه من باقى القطع الباقيه معها وبالتالي تجد إن كل مجوهراتك بقت زي ما تكون قديمة وان لم يوجد علب كثيرة فيمكن بدلا من علب القطيفة حفظ الذهب بأكياس قطيفة .

ولتنظيفه ينصح بوضع قطع الذهب في مزيج من فنجانين من الميه المغلية المضاف إليها النشادر موجودة عند بائع العطارة وبعد ذلك بفرشاة أسنان ناعمة علشان يلمع وبعد ذلك يشطف بالماء الدافي , ويراعى في الذهب الابيض ابعاده عن العطور نهائيا لأنها بتسبب فقدانه للمعانه .

والذهب الملون الذى يوجد بداخله مطاط متعدد الالوان المرشوش عليه بلاتين فيتم تنظيفه عند محلات الذهب وذلك ليعيد لمادة البلاتين رونقها واعادتها من جديد منا كانت .

ويحذر اصحاب محلات الذهب من تنظيف الذهب فى المنزل ببعض المساحيق التنظيف لانها تضر بلمعان الذهب وتقلل من بريقه , ولان جميع هذة المواد والمساحيق هى عبارة عن مواد كيماويه , وممكن تقلل من عدد الجرامات اللي فيه.

وإذا كان الذهب يشمل الأحجار الكريمة ، لا يزال يمكنك تنظيفهم في المنزل من دون الخوف من إتلاف أو وضع الحجارة , الشيء المهم أن نتذكر حول هذا النوع من الذهب والمجوهرات هي تغمر بالماء مثل الذهب الخالص حتى لا يؤدى الماء الى فقدان الاحجار الكريمة للونها أو تتساقط مع الوقت .

وأحيانا تكون لديك قطع مثل القلادة او الخواتم التى تتميز بكثير من التعرجات مما يصعب تنظيفها بسهولة ،يمكنك الاستعانة بفرشاة الاسنان الناعمة للوصول الى تلك الاماكن الصعب تنظيفها وبفركها بفرشاة اسنان غير مستعملة وناعمة يساعد على الوصول الى تلك الاماكن ثم تنظيفها بسهولة .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً