تقييد الأستيراد يكبد تجار الذهب بالهند مصاريف إضافية

Gold-in-India-620x355 تقييد الأستيراد يكبد تجار الذهب بالهند مصاريف إضافية

( رويترز) – الهند تعتبر من أكبر مستهلكى الذهب في العالم ، حيث مستوردين الذهب في الهند قاموا بدفع قيم مضافة لأستيرادهم الذهب للإلتحاق بالمهرجانات القادمة مثل داهنتيراس Dhanteras.

الهند تحتفل في Dhanteras ، الذى يعتبر هذا العيد من اهم الأعياد بالهند فى شراء الذهب . ويمكن أن يتبعه عيد ديوالي فى ذلك ، ومع ذلك ، أدى القانون الجديد 80/20 فى حكم الاستيراد ، الذى يقييد الاستهلاك المحلي للصادرات ، البيع المحلى وتوقف الصادرات لدى بائعى الذهب.

وقال هاريش سوني رئيس غرفة الأتحاد التجارية للأحجار الكريمة والمجوهرات:” يمكن أن يكون هناك تذبذب كبير في معدل الذهب والراحة الأساسية للبيع” لهذا نأمل ان يتم انخفاض معدل شراء الذهب 90% خلال بداية الأعياد مثل داهنتيراس.”
كما قال سونى أن القيم المضافة علي سعر الذهب بقيت عند مستوى قياسي يصل إلى 130 $ للأوقية في لندن على تكاليف الذهب ، المذكورة بمبلغ 1،345.75 أوقية في الساعة 10 صباحاً بتوقيت لندن.

وكان الذهب فى شهر ديسمبر أكثر نشاطاً فى التسليم إلى البورصة المتعددة ( MCX ) الهندية حيث أقل من 1.8 ٪ بقيمة 30 ألفا و 205 روبية لكل عشرة جرامات وفى خلال سبعة أسابيع وصل يوم الأثنين إلى 31 ألف و 164 روبية و شوهد ذلك آخر مرة فى يوم 11 سبتمبر 2013.

و إرتفاع قيمة الروبية إبتداءاً من يوم الثلاثاء قد أثر على أسعار الذهب بشكل عام بالهند.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً