توقعات حول سعر الذهب بعد مؤتمر الفيدرالي

بن برنانكي، رئيس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي توقعات حول سعر الذهب بعد مؤتمر الفيدرالي

لقد ارتفعت اسعار الذهب في عامنا هذا مافيه الكفاية ووصل لأعلى مستوياته والسؤال الذي يراودنا مامصير الذهب في الأيام المقبلة و هل سيحافظ على مكانته في الارتفاع ام من الممكن ان ينزل سعره؟ فهذا ماسيحدده مؤتمر الفيدرالي الامريكي اليوم اثناء اجتماعه الذي يعتمد على السياسة النقدية والبحث حول التقليص الكمي بأنه هل سيستمر في حركة مساره ام انه لن يظهر ثانية في ساحة السياسة النقدية.

يقول محللون حول هذا الأمرأن نقطة 1333دولار كانت مقاومة كبيرة وتم تخطيها بعد مكاسب وصلت ل1.7% الاسبوع الماضي بفضل البيانات الغير مجدية لسوق العمل الامريكي مقابل ذلك وجود دولار ضعيف ومؤشرات الاسواق المالية التي كانت تحظى الوصول أعلى مستوياتها.

ياترى ماهي نتيجة عقد مؤتمر اليوم للفيدرالي الامريكي وهل سيبدأ بتقليص التحفيز في عام 2014 بعد البيانات الاقتصادية الامريكية وخاصة ان الولايات المتحدة الامريكية قد اوقفت الكثير من أعمالها وبهذا سينتعش سوق الذهب بسبب ضعف الدولار وخاصة في الهند حيث انها تعتبر البلد المستهلكة الاولى للذهب وخاصة في هذه الايام حيث تقوم الهند فيها بنشاطاتها في المهرجانات وبالاضافة الى زواج الهنود في هذه الفترة وهذا مايدفع الناس لشراء كميات كبيرة من الذهب خلال هذا الشهر.

والأمر الذي يعمل على مساعدة ودعم الذهب هو موقف اليورو اتجاهه فاذا وصل مقابل الدولار الى مستويات 1.40 فسيكون وصول سعر الذهب الى 1400 دولار ممكنا لأن ماقد حصل مؤخرا هو ارتفاع في اسعار اليورو حيث وصل لأعلى مستوياته خلال هذين العامين.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً