روسيا تخفض إحتياطى الذهب لأول مرة هذا العام

الذهب اللازوردي وانتشاره بالدول العربية روسيا تخفض إحتياطى الذهب لأول مرة هذا العام

خفضت روسيا احتياطيات الذهب للمرة الأولي في سبتمبر ايلول لهذا العام ، وأيضاً المكسيك خفضت أحتياطياتها للشهر السابع عشر على التوالي ، وفقاً لبيانات صندوق النقد الدولي.

وأظهرت المعلومات على موقع صندوق النقد الدولي على شبكة الإنترنت انخفضت الاحتياطيات في روسيا بقيمة 0.37 طن متري لتصل إلي 1،015.1 طن. و أيضاً إنخفضت حيازات كازاخستان 2.52 طن إلى 137.04 طن.

كما واجه الذهب أول خسارة له فى خلال الثلاثة أشهر السابقة. وهذا لأن البنك المركزي الأميركي لم يكمل بعد خطة التيسير الكمى وثبت قيمة مشترياته ل85 مليار دولار فى شراء سندات الأصول شهرياً ، والتوقعات تشير إلى خسائر في أسهم الأسواق الناشئة وعدد قليل من العملات الأجنبية لدول الأسواق الناشئة في شهر أغسطس.

و قد واجه الذهب خسارة كبيرة بنسبة 19٪ هذا العام ، حيث قلل المستثمرون تداول منتجاتهم في البورصة على آفاق الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.

وقال بيتر ريتشاردسون، محلل في مورغان ستانلي حاصل علي درجة الزمالة: “بالنظر إلى المستهلكين وارتفاع تداولهم بالأسواق ، وما كان يحدث من صعود بالأسواق الناشئة حتى الهبوط التى حدث بها منذ شهرين. ادى إلى تأخير في عمليات الشراء وأيضا استخدام البنوك ، أو البيع المباشر” وأضاف إلى ذلك أنه تم تعقيد كبير من الترويج بصناديق الاستثمار المتداولة بالبورصة لتقييم النمط الكامل.

قد هبطت اسعارالذهب للتسليم الفورى في تمام الساعة 3:28 بتوقيت سنغافورة بنسبة 4.8٪ في الشهر الماضي من $ 1،350.80 إلى $ 1،349.51 للأوقية. و في 25 أكتوبر تم حصر الشركات التى قامت بتداول صناديق الأستثمار بالبورصة قد إنخفضت الموجودات بنسبة 29٪، بما يتفق مع المعلومات التي جمعتها بلومبيرغ.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً