صعود أسعار الذهب 6% لمستوى 1350$ لأول مرة منذ خمس أسابيع

3960024-american-flag-with-gold-eagle-symbol-on-top صعود أسعار الذهب 6% لمستوى 1350$ لأول مرة منذ خمس أسابيع

إرتفاع الذهب إلى أعلى مستويات له فى خمس أسابيع ليوم الاثنين مع توقعات المتعاملين على أن المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيتخذ قرارً بشأن عمليات التنشيط الإقتصادي في اجتماعه هذا الأسبوع مع مواصلة البدء فى إجراءات التحفيز والتي تدعم أسعار الذهب.

كما تراجعت أسعار الذهب نحو 20% هذا العام مع بدء عمل المستثمرين عليه ببيع مداخرتهم للشراء في أسواق الأسهم التى تمتلك أفضل أداء ، وخوفاً من انتهاء التيسير الكمى ( النقدى ) الأمريكي ، وهو ما سينال من جاذبية الذهب كأفضل أداة للسيطرة على الأسواق.

لكن الذهب صعد نحو 6% في أخرأسبوعين ، حيث وجد أن البيانات الأمريكية ضعيفة جداً مع وجود المعارك على الميزانية في واشنطن قد تجعل المجلس الاحتياطي الأمريكى يقوم بتأجيل قرارته بتقليل مشترياته لسندات الأصول.

وقال العضو المنتدب لشركة جولد سيلفر سنترال ( بريان لان ): “نعتقد أن تقليل إجراءات التحفيز التى تدعم أسعار الذهب ستتأجل بالتأكيد وهذا أمر ايجابي بالنسبة للمعادن الثمينة مثل الذهب”. و أضاف: “كما أن أسعار الذهب ستغلق فوق 1400 دولار بنهاية العام”.

تراجعت أسعار الذهب بحلول الساعة 6:28 صباحاً بتوقيت جرينتش نحو0.2% بما يعادل قيمة 1349.96 دولار للأوقية (الأونصة). وكان قد سجل الذهب إرتفاعاً لقيمة 1355.20 دولار للأوقية يوم الجمعة وهذا يعتبر أعلى مستوى له منذ 20 سبتمبر أيلول.

كما إرتفع سعر البلاتين بنسبة 0.7% لمخاوف من إضرابات في جنوب افريقيا قد تؤثر في المعروض. وفي وقت لاحق قلص المعدن مكاسبه بنسبة 0.3% مسجلا قيمة 1449.49 دولار للأوقية.

وزادت الفضة بنسبة 0.3% مما يعادل قيمة 22.56 دولار للأوقية. بينما هبط البلاديوم 0.1% مسجلا قيمة 738.97 دولار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً