انتشال الذهب من احضان البحار

انتشال الذهب من احضان البحار انتشال الذهب من احضان البحار

الذهب هو المعدن النفيس الذي نشعر بفرح عند وجوده في حياتنا فالذهب هو الملاذ الامن من غدر الزمان عند الأزمات المالية والظروف القاسية فاننا نحزن كثيرا لو فقدنا قطعة صغيرة كنا نملكها نحزن عليها مهما كانت صغيرة او من العيار الخفيف والعكس تماما لو اننا عثرنا على قطعة ذهبية مهما كان حجم صغرها فاننا نفرح كثيرا بعثورنا عليها فما حال من يعثر على ذهب قيمته تقدر ب300 ألف دولار.

هذه هي حال العائلة المحظوظة التي عثرت على الذهب فقد عثروا على عملات وقلائد ذهبية بقيمة 300ألف دولار على عمق لم يتجاوز الخمسة امتار على مسافة 140 مترا قبالة سواحل فلوريدا وكان هذا الذهب المعثور عليه هو نتيجة لحطام سفينة اسبانية غرقت في القرن الثامن عشر بسبب اعصار في طريق عودتها من كوبا الى اسبانيا.

كان الذهب عبارة عن عملات ذهبية وقلائد مصنوعة من سبائك الذهب وتم تحديدموقع حطام السفينة في المياه الضحلة على مسافة 140 متر قبالة ساحل مدينة فورت بيرس.

وكان سبب غرق هذه السفينة هو ان السفينة كانت جزءا من اسطول اسباني وقع قبل قرون ضحية زوبعة اعصارية في طريق عودته بحرا من كوباالى اسبانيا وفي ذات الوقت غرقت احدى عشر سفينة ولقي اكثر من الف شخص مصرعهم.

وذكر ان اجمالي قيمة الذهب الذي كان موجودا على متن جميع سفن الأسطول يقدر ب400 مليون دولار الى الان تم انتشال وتأمين ماقيمته 175 مليون دولار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً