الدولار الأمريكى الذهبى ذو الرأس الهندى معشوق هواة جامعي العملات

Indian-Head-gold-coin الدولار الأمريكى الذهبى ذو الرأس الهندى معشوق هواة جامعي العملات

العملات الذهبية الأمريكية ذات الرأس الهندي واحدة من أبرز العملات الذهبية النادرة و كانت دائما الولايات المتحدة تعتز بها لجمالها و قيمتها الدائمة والكلاسيكية للعملات الذهبية وتعتبر هي العملة الأكثر احتراما بين الدول فى العالم.

و هذه العملات الذهبية هي الأكثر إذهالاً في التاريخ فضلا عن العملات الذهبية بالماضى ويوجد منها نوعين الأول قيمته 2،50 $ والأخر 5$ وتعتبر فيشات الذهب هي القطع النقدية في الولايات المتحدة الوحيدة فقط مع التصاميم التي غرقت في السطح بدلا من الوقوف فوقه.

معظم هواة جمع العملات يتمنوا زيادة مجموعاتهم قيمةً مع مرور الوقت ، ألا أن الاستثمار في العملات الذهبية أكثر خطورة وبالأخص مع العملات النادرة مثل العملة الامريكية التى تتطلب تخطيطا دقيقا للحصول عليها و إعادة بيعها.

كما تم إنشاء 10 دولارا و 20 دولارا من القطع النقدية من قبل النحات الأسطوري أوغسطس سان جودا و تعتبر هذه القطع النقدية هي من أكثر العملات الأميركية الأكثر جمالا.

قام المدير السابق لدار سك النقود في الولايات المتحدة الأمريكية جاي دبليو جونسون بتوقيع شهادة توثيق البرامج التى تخص هذه العملات لما تحمله من جمال و دقة وحمايتها بشكل فردي من خلال بيعها بداخل صندوق خشبى لحمايتها.

وموصفات هذه العملة الأمريكية هى :
القيمة الإسمية : 5 دولار
التكوين المعدنى : 90 ٪ ذهب ، 10٪ نحاس
القطر : 21.6 ملم
الوزن : 8.36 غرام

ومع هذه المعلومات القيمة عن هذه العملات الذهبية القيمة أتى دورك فى البدء بأضافتها إلى مجموعتك الخاصة للأحتفاظ بهذه الكينونة البديعة ، وأيضاً لأن أرتفاع تكلفة الذهب يعنى أن إنخفاض الأسعار اليوم يمكن أن يكون قريبا جداً مجرد ذكرى! فيجب عليك الأحتماء تحت سقفية مؤهلة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً