ماء الذهب واستخداماته

ماء الذهب واستخداماته ماء الذهب واستخداماته

ماء الذهب هو ذهب مذاب في الماء الملكي (التجاب) و هو خليطا من حمض كلوريدريك والنتريك. و يكون اصفرار ماء الذهب من حيث اللون تبعا لكمية الذهب المذابة بنسبة يعرفها متخصصون في هذا المجال. و قد يستخدم بواسطة قلم او ريشة ويسمى الماء الملكي بماء الذهب.

مانفخر به هو ان اكتشاف ماء الذهب تم على يد عالم عربي و هو العالم العظيم جابر بن حيان حيث قام باستحضار خليطا من الماء الملكي (التجاب) بإضافة حمض كلوريدريك والنتريك بنسبة 35 حتى 65 على التوالي فنتج عنه ماء الذهب.

يستخدم الحرفيون ماء الذهب في الكتابة والرسم على الادوات المنزلية ويختلف سعره بحسب نسبة الذهب المذابة في الماء الملكي
وانتشرت استخدامات ماء الذهب بمجالات كثيرة فكان للطب نصيبا في استخدام ماء الذهب حيث تحدث الدكتور المصري مصطفى السيد عن هذا الموضوع بأن علاج السرطان بجزيئات الذهب متناهية الصغر تستهدف الخلايا السرطانية عن طريق الجراحة حيث تقضي جزيئات الذهب على كل انواع الميكروبات والعدوى.

واستخدم الشعب الاماراتي ماء الذهب بالكتابة اثناء مدحهم للشاعر العظيم زايد بن سلطان فقامو بكتابة عبارات بغاية الروعة يعبرون خلالها عن عظمة هذا الشخص الرائع وعن روعة ما كتبه ووجدوا ان مايليق بالكتابة عنه هو الكتابة بماء الذهب.

وقامت شركات كثيرة بصناعة اشياءعديدة من ماء الذهب فقد قامت شركة ردكاريت بصنع طلاء اظافر ( مانكير)من ماء الذهب لقد تم صنع هذا المستحضر من غبار الذهب عيار24 قيراط مع رقائق الذهب حيث استغرق صنع طلاء الاظافر هذا 3 اشهر وقامت الشركة باصدار براءة اختراع له وقد تم طرحه بكمية محدودة جدا تحت اسم (امور24) وقيمة زجاجة طلاء الاظافر هذه المصنوعة من ماء الذهب هي 5000 دولار أمريكي.

وقامت شركة اخرى بصنع ملمع شفاه مصنوع من ماء الذهب وايضا صنع قناع من ماء الذهب وكريم يقلل من التجاعيد ويخفف من علامات تقدم السن وينعم البشرة.  

ونختم حديثنا هذا عن ماء الذهب ختاما قيما بالتحدث عن الكعبة المشرفة وعلاقتها بماء الذهب فقد بلغ طول الثوب الذي ترتديه الكعبة المشرفة 24 مترا وقد تم طلي هذا الثوب كله بماء الذهب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً