رفض البرلمان القرغيزى وقف المفاوضات بشأن منجم كومتور للذهب

Centerra Gold still aiming to meet 2013 رفض البرلمان القرغيزى وقف المفاوضات بشأن منجم كومتور للذهب

قدمت حكومة جمهورية قيرغيزستان ( kyrgyzaltyn ) مذكرة إلى البرلمان القرغيزى يوم 9 سبتمبر عام 2013 تفيد بأنها غير ملزمة بالتفاهم مع شركة قيرغيزستالين (Kyrgyzaltyn JSC ) و شركة سينتيرا (Centerra ) لإنتاج الذهب.

و قبل تقديم هذه المذكرة ، قالت شركة (Centerra ) أنها يجب أن تعود هى و الحكومة إلى المفاوضات القائمة حول الملكية المشتركة لمنجم كومتور (Kumtor ) ، لفض الخلافات فيما بينهم والوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف.

ولكن بعد أن قدمت حكومة جمهورية قيرغيزستان هذه المذكرة إلى البرلمان قد أشارت التقارير الأخبارية بأنه أصدر تعليمات للحكومة بمواصلة المفاوضات مع شركة (Centerra ) ، ولكن حكومة جمهورية قيرغيزستان تهدف إلى زيادة نسبة أسهمها بهذا المشروع المشترك بنسبة 67%. وفى حالة عدم قبول هذه الزيادة ستقوم الحكومة بإدانة الأتفاقات الخاصة بالعمل داخل منجم (Kumtor ).

و أكدت شركة ( Centerra ) أنها سوف تستمر بالتفاوض فى إجراء مناقشات مع الحكومة القيرغيزية والتفاوض معها على القرار التى أتخذته بخصوص النسبة المساهمة ، فقد عملت شركة (Centerra ) بهذا المنجم منذ عام 1997 كما واجهت الكثير من الأحتجاجات من المحليين فى العام الماضى بسبب الأضرار البيئية التى نجمت عن عمليات التعدين بالمنجم وهذا لأن تعدين المعادن يحتاج إلى كميات كبيرة من السيانيد الذى يعتبر ضار جداً للبيئة و المفاوضات مازالت قائمة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً