استقرار أسعار الذهب قرب 1320 دولار بسبب توقعات خفض إجراءات التيسير الكمى الأمريكي

american gold استقرار أسعار الذهب قرب 1320 دولار بسبب توقعات خفض إجراءات التيسير الكمى الأمريكي

وفقاً لصحيفة “الخليج” الإماراتية، توصل الكونغرس الأميركي الأسبوع الماضي إلى اتفاق في اللحظات الأخيرة ، لرفع سقف الاقتراض الحكومي حتى أول العام القادم . و ذلك لتفادي تخلّف تاريخي عن سداد الديون وإعادة فتح المؤسسات الحكومية المغلقة ، كما يوجد توقعات أن المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيدفع الإغلاق الجزئي لأنشطة الحكومة الأميريكية ، وذلك لخفض التحفيز النقدى. ومع ذلك أستقر الذهب قرب 1,320 دولاراً للأوقية وسجل أكبر مكاسب أسبوعية خلال شهرين .

خلال الفترة التي أغلقت فيها هذه المؤسسات، هبط سعر الذهب نحو 4 في المئة خلال هذه الفتره لكنه قفز 3 % يوم الخميس بعد هبوط الدولار إلى أدنى مستوياته في 8 أشهر ، و بعد أن خفضت مؤسسة صينية للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة الأمريكية. وفى خلال هذه التعامالات لم يتأثر سوق الذهب الفوري بأى تغيير فى سعر المعدن الأصفر وهو 1,317.46 دولار للأوقية (الأونصة) ، كما سجلت العقود الأجلة للذهب الأميركى فى شهر ديسمبر إنخفاضاً بواقع 6 دولارات إلى 1,317 دولاراً للأوقية.

كما أرتفعت أسعار معادن نفيسة أخرى مثل الفضة 0.3 % إلى 21.89 دولار للأوقية ، وزاد أيضاً سعر البلاتين 0.3 % إلى 1,433.99 دولار للأوقية ، بينما أنخفض سعر البلاديوم 0.4% إلى 735.47 دولار للأوقية. وقد حددت لندن يوم الجمعة أثناء جلسة القطع المسائية سعراً للذهب عند 1,316.5 دولار للأوقية (الأونصة) ، وكان قد أنخفض فى الجلسة السابقة من 1,317 دولاراً وعند الإغلاق السابق الذى حدث فى نيويورك بلغ سعر الذهب 1,319.09 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً