ارتفاع استهلاك المعادن الثمينه فى اغسطس

gold (1) ارتفاع استهلاك المعادن الثمينه فى اغسطس

صرجت وزارة الصناعه والتجارة انها قد دمغت نحو 1.3 طن من الذهب وذلك خلال شهر اغسطس , وتعتبر ذلك بزيادة قدرت بنحو 84.1% مقارنه بشهر اغسطس من العام الماضى .

وصرحت الاحصائيات وبيانات الوزارة الى انه حذث انخفاضكبير فى كميات الفضه التى تم دمغها خلال شهر اغسطس الماضى , وبلغ الانخفاض نحو 77 كجم بعدما سجلت نحو 150 كجم من نفس الشهر خلال عام 2012 بتراجع قدر بنحو 49% .

وتوكد الاحصائيات اللاقبال الضخم والكثيف على المعادن الثمينه , كما هناك تصاعد ملحوظ فى كميات الاحجار ذات القيمه التى تم فيها الفحص بنسبه قدرت 682 % خلال اغسطس الماضى بارتفاع 133 قطعه مقابل 17 قطعه فى اغسطس 2012 .

و تشهد موجة استثمارية كبيرة خلال الفترة الأخيرة, وخصوصا بعد دخول أحد البنوك المحلية على خط الاستثمار فيه وطرحها لإمكانية الاستثمار في سبائك الذهب, الذي أثبتت التجربة أنه أكثر أمانا من أي أنواع أخرى من الاستثمار.

وعلى صعيد متصل تسعى”التجارة” خلال الفترة المقبلة الى ادخال تعديلات جوهرية على آلية عمل ادارة المعادن الثمينة بها خصوصاً بعد الشكاوى التي رفعها اتحاد تجار الذهب الى الوزارة التي اكدوا فيها على ان “السيستم” البطيء للادارة قد تسبب في الحاق خسائر مالية كبيرة بهم.

حيث تصل فترة انتظار التجار لتسلم المشغولات من الوزارة إلى 20 يوما في بعض الاحيان, وهو ما يضر كثيرا بالقيمة الشرائية لتلك المنتجات, حيث تتغير اسعار الذهب بين يوم وآخر بل ساعة واخرى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً