ارتفاع صادرات الذهب والمجوهرات فى سبتمبر

jewellary shop ارتفاع صادرات الذهب والمجوهرات فى سبتمبر

وقال هيئة الصناعة ان الصادرات من الذهب والمجوهرات من الهند قد ارتفعت للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر , وقد خففت الضغوط العرض للمصدرين قبل موسم عيد الميلاد لاكتساب المزيد من الزخم للمضي قدما.

و تسعى الهند للحد من العجز في الحساب الجاري , وقد اتخذت الحكومة كافه التدابير لتقييد الواردات من الذهب للاستخدام المنزلي , والتي أثرت على قطاع المجوهرات.

وشملت التدابير20 % من كل الذهب الذى يتم شحنه استدار وبيعها للتصدير و المجوهرات كقاعدة .

والارتباك بشأن كيفية حكم ستعمل توقفت تقريبا واردات من نهاية يوليو وحتى منتصف سبتمبر .

وارتفعت صادرات المجوهرات 16.5 % على الشهر من حيث القيمة إلى 653.90 مليون دولار في سبتمبر.

قال مجلس الأحجار الكريمة و المجوهرات و ترويج الصادرات ( GJEPC ) في بيان , انه كانت هناك زيادة في أوامر من الولايات المتحدة و هذا الاتجاه ينبغي المحافظة في الأشهر المقبلة ، وقال بانكاج كومار باريخ ، نائب رئيس مجلس الإدارة في GJEPC ، مضيفا بدء توريد الذهب وتساعد المصدرين بطريقة كبيرة .

الهند شحنها بقيمة 3340000000 دولار من المجوهرات الذهبية في الستة أشهر الأولى حتى سبتمبر ، بانخفاض 58.34 % عن نفس الفترة من العام السابق , وانخفض إجمالي صادرات الأحجار الكريمة و المجوهرات 15.91 % الى 16540000000 دولار خلال نفس الفترة.

انخفضت الواردات من الذهب إلى الهند في شهري أغسطس وسبتمبر إلى 10.62 طن ، والتي ذهبت إلى المناطق الاقتصادية الخاصة , ويقارن هذا مع ارتفاع قياسي بلغ 162 طنا في مايو.

بتراجع المعروض في السبائك تتأثر قدرة المجوهرات لإرسال الشحنات, في السوق المحلية ، وضرب رقما قياسيا من أقساط أكثر من 100 دولار للاوقية (الاونصة) أعلاه أسعار لندن في الاسبوع بسبب ندرة الذهب في وقت سابق .

ويمكن الواردات في أكتوبر ينخفض إلى 30 طنا في ظل حكم جديد ، لا يزال نصف المعدل الشهري المعتاد .

استوردت الهند 393.68 طن من المعدن الأصفر من ابريل الى 25 سبتمبر، أعلى قليلا من متوسط 60 طنا في الشهر في السنوات الأخيرة . ومن شأن وزارة المالية واردات الذهب المقدرة الرسمية تكون 750-800 طن في السنة المالية حتى مارس اذار عام 2014.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً