هيئه الاثار الهنديه تبحث عن كنز ظهر فى المنام

الهند هيئه الاثار الهنديه تبحث عن كنز ظهر فى المنام

تقوم السلطات الهنديه بالتحضير للبحث عن اغرب الابحاث التى يقوم بها الهنود , فقد راى حكيم فى قريه هندوسيه فى الهند فى منامه كنزا من الذهب يزن ألف طن مدفونا اسفل أطلال قصر قديم وبعث برسالة إلى البنك المركزي يبلغه بالامر مما دفع الحكومة إلى تشكيل فريق للبحث عن المعدن النفيس آملاً في أن يتمكن الكنز من مساعدة الهند الخروج من أزمتها الاقتصادية .

وقال الحكيم الذى يدعى يوجى سوامى شوبهان ساركار ان الذهب الذى راة فى المنام , مملوكا لاحد حكام القرن التاسع عشر ويدعى راو رام بوكس سينغ , وانه يريد استخراجه من مكانه لمساعدة دولته فى النهوض من ازمتها الاقتصاديه الحاليه , وهى تكفي للتعويض عن واردات الهند الإجمالية من المعدن النفيس في عام , وتقدر قيمة هذه الكمية بأربعين مليار دولار , ويعتزم علماء الآثار حفر قاطعين بعرض مئة متر مربع بجانب القصر.

وقال برافين كومار ميشرا كبير الأثريين في ولاية اوتار براديش بشمال الهند , إن هيئة البحث عن الآثار الهندية ارسلت فريقا من الأثريين إلى قرية دونديا كهيرا بالولاية. وأضاف قوله إنهم سيبدأون أعمال الحفر بحثا عن الكنز يوم الجمعة.

الكنز الخفى يظهر للبلد مع رؤى هذا الحكيم , وان غالبيه حكام وزعماء الهندوس يحتفظون بسبائك الذهب بعيدا عن خزائن بنك الاحتياطي الهندي. وتقاوم المعابد القابعة على ذهب يعادل حوالي نصف الذهب الموجود في خزانة احتياطي الذهب الامريكي جهود البنك المركزي الهندي لحصر ارصدتها من الذهب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً