إنهيار أسعار الذهب يهدد أستقرار سعر البلاتين

gold_bullion4 إنهيار أسعار الذهب يهدد أستقرار سعر البلاتين

يرى بنك بركليز (Barclays) ان أتساع الفجوة بين أسعار الذهب و البلاتين فى طريقها للإتساع . فأسعار المعادن الثمينة أنخفضت مؤخراً على الرغم من حالة الجمود السياسى بالولايات المتحدة الأمريكية وأرتفاع سقف الديون الأمريكى.

و سبب أنخفاض أسعار الذهب إلى هبوط قيمة البلاتين وطغيانه على التطورات الإيجابية التي لحقت بسوق البلاتين . فعلى الرغم من تدفق الأموال على صناديق البلاتين الأستثمارية المتدوالة بالبورصة إلى قيمة 762.000$ اوقية بلاتين فى العام الماضى، ألا وأن أضراب العمال بشركة أنجلو أمريكان Anglo American قد أضر بإنتاج البلاتين بقيمة 44.000 أوقية .

ومن وجهة نظر مسئولى بنك بركليز، أن توجد فرصة كبيرة لأتساع هذه الفجوة بين السعرين، لأن أسعار الذهب تحاول تجد دعمأً موسميأً من الأستهلاك بالأضافة ألى حالة عدم الأستقرار السياسى بالولايات المتحدة الأمريكية ، فى حين أن إنتاج البلاتين يواجه مخاطر من تعطيل الأمدادت الأضافية مما يخفف من سرعة هبوط سعر البلاتين.

كما واجهت البلاد الرئييسية للتعدين بجنوب أفريقيا قلقأً زائداً بخصوص القضايا العمالية بفرض قيود المياه بسبب الجفاف الذى يؤثر على عمليات التعدين لأن المياه جزء لا يتجزأ من عمليات التعدين على الرغم من أن الشركات الكبرى تقول أنها لآ تتأثر بذلك حتى الأن .

فقال بنك بركليز أن أبتداءأً من الساعة 12:10 بتوقيت مدينة نيويورك، تم تداول أسعار البلاتين بالسوق الفورى بقيمة$1,370.50 دولار للأوقية و 102.60$ دولار كقيمة مضافة علي سعر الأوقية ، وأسعار الذهب بقيمة $1,267.90 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً