بنك السبائك فى الهند يعمل مع تجار المجوهرات لاستخلاص الكنوز من الذهب

GOLD2 بنك السبائك فى الهند يعمل مع تجار المجوهرات لاستخلاص الكنوز من الذهب

اكبر بنك مستورد للسبائك فى الهند يخطط للعمل مع تجار المجوهرات لاول مرة فى تاريخه لتقديم برنامج وديعه الذهب , على امل الوصول الى معدلات فائدة سهله تغرى الناس للتخلي عن المجوهرات و تخفيف شح المعروض .

وقال رئيس عمليات السبائك الهندي للبنك بنك نوفا سكوتيا انه يجري محادثات مع مجموعة تجارية و الأحجار الكريمة و المجوهرات الاتحاد تجارة ( GJF ) و بنك الاحتياطي الهندي (بنك الاحتياطى ) لوضع التفاصيل النهائية .

ومع ان الطلب لا يزال قويا و يتوقع أن يرتفع في الأشهر القليلة القادمة، حيث يبدأ موسم المهرجان ، تحولت صناعة الذهب أنظارها إلى 20000 طن من الذهب يعتقد أن إخفاؤه بعيدا عنها في المنازل.

وهى في مرحلة متقدمة الى حد ما . وهناك زوجين من القضايا التي ينبغي تسويتها يمكن إطلاقه ، وقال راجان فينكاتيش ، العضو المنتدب لعمليات السبائك الهندي لبنك سكوشيا. وامتنع عن توضيح المشاكل أو تفاصيل هذا المخطط.

وقال رئيس GJF ، و هاريش سوني ، وكان برنامج وديعة حاليا قيد المناقشة مع بنك الاحتياطي الهندي ، و كان يأمل الفريق التجارة للحصول على موافقة من البنك المركزي في أربعة أو خمسة أسابيع . ورفض بنك الاحتياطى للتعليق .

وقال سوني انه اقترح أسعار الفائدة لل مخطط 2.5 %إلى 3 % من سعر الذهب ، ويجب أن يدفع في الذهب .

مخططات مماثلة تديرها البنوك من تلقاء نفسها تقديم أسعار أقل والتي لم تكن شعبية . الهنود يفضلون عقد الذهب في شكل زخرفة وتحتاج إلى حوافز قوية للتخلي عن المتاع و هدايا الزفاف .

والحكومة الهندية و البنك المركزي قد اتخذت عدة خطوات هذا العام لوقف تدفق الذهب إلى البلاد ، بما في ذلك فرض واجب سجل 10 % على الواردات ، للمساعدة في تقليل الفجوة في الحساب الجاري .

الذهب هو أغلى الاستيراد غير الضروري بالنسبة للبلاد والشحنات رقما قياسيا 162 طن في مايو .

قدم البنك المركزي قاعدة في يوليو مما يجعل من الضروري ل 20 % من جميع واردات لإعادة تصديرها ، إلى حد كبير المجوهرات. دفعت تعقيد حكم البنوك لوقف استيراد لأكثر من شهرين .

الطلب على السلع الاستهلاكية ، ومع ذلك ، لم يهدأ ، مع مجلس الذهب العالمي يتوقع أن تتجاوز 10000 طن في السنة.

وتهدف خطة بنك سكوشيا لحشد المجوهرات لجمع الذهب، والتي يمكن ان تجعل منه أكثر يسرا في بلد حيث يستخدم الكثير من الناس الذي تديره عائلة المجوهرات لأجيال و المصارف هي قليلة ومتباعدة في المناطق الريفية .

ويمكن أن تشمل غيرها من عوامل الجذب لمخطط أكثر مرونة في مدة الودائع بالإضافة إلى الفائدة معفاة من الضرائب .

وقال سوني انه اقترح على قفل في فترة ل الودائع لدى بنك سكوشيا من 2-7 سنوات ، مقارنة مع السنوات 3-5 في خطة مماثلة تديرها المملوكة للدولة بنك الدولة في الهند (الهيئة) .

الهنود غالبا ما تستخدم الذهب كمصدر جاهز للسيولة في أوقات الحاجة ، مما يجعل ودائع طويلة الأجل أقل جاذبية .

تقدم الهيئة الفرعية للتنفيذ أسعار الفائدة من 0.75 % إلى 1 % على ودائع الذهب ، اعتمادا على الفترة الزمنية.

سوف مخطط بنك سكوشيا تبدأ صغيرة ، مع فقط 500 المجوهرات المرجح أن يكون مسجلا في البداية ، وفقا ل هيئة التجارة ، التي لديها شبكة من 300000 المجوهرات . انها تأمل في توسيع ذلك إلى 10000 الصاغة في الأشهر الستة الأولى .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً