ضبط 32 سبيكه ذهب مخبأ داخل مرحاض طائرة

طائرة هنديه ضبط 32 سبيكه ذهب مخبأ داخل مرحاض طائرة

ضربت ادارة منع تهريب الذهب فى الهند رقما قياسيا جديدا , فى العثور على 32 كيلوجراما من الذهب مخبأة في حمام الطائرة استنادا إلى بلاغ ، و ضبط مسؤولين من مديرية المخابرات تهريب الذهب في مطار تشيناي في وقت متأخر يوم الاثنين .

و قد قرر المهربين تفريغ احتياطيات الذهب التى لديهم فى مرحاض الطائرة , لاستشعارهم عمليه الاعتقال , وتم انتشال سبائك الذهب من المرحاض من رحلة الخطوط الجوية الهندية التي وصلت من دبي .

وقال مسؤولون أحد الأسباب اختارتها المهربين لتخبئة الذهب كان هناك بسبب الحجم الهائل للشحنة التى تبلغ 32 سبيكه من الذهب تبلغ وزنها 1 كيلو لكل منهما. وتبلغ قيمة الذهب إلى 1.2 مليون دولار ( 95 مليون روبية ) في السوق الهندية .

و أخذت أربع مواطني من سريلانكا بما في ذلك اثنين من الركاب من دبي واثنين من المتواطئين الذين كانوا في طريقهم ليستقلوا الطائرة إلى دلهي في الحجز و قال مسؤولون تفقد فريق الست الاعضاء الطائرة وجدت اثنين من أكياس البسكويت من الذهب كل في المرحاض .

بعد أن شهدت الهند طفرة في التهريب تغطى الزيادة في الآونة الأخيرة لارتفاع رسوم الاستيراد ، وتشديد ضباط مخابرات الإيرادات التدابير الأمنية في جميع المطارات الهندية, ففتحت شهية الهند المهربين للمعدن النفيس, وقال مسؤولون تضاعف تهريب الذهب في ابريل حتى أغسطس ، نظرا للزيادة في رسوم الاستيراد وغيرها من القيود من قبل الحكومة.

على الرغم من التدابير الحكومية قد تقلص الواردات ، قال مسؤولون ان الكثير من الذهب يتم تهريبها الى داخل الهند تكون من دبي و بانكوك , بعد ارتفاع واجب الماضي في الهند ، وتكاليف الذهب حوالي 4،200 دولار أقل للكيلو الواحد في دبي ، ويقدم بفارق مربح للمهربين .

وفي يوليو ، قامت الشرطة في نيبال بمصادره 35 كيلوغرام من الذهب ، التي تم تهريبها عبر الحدود من الصين و متجهة إلى الهند , وكانت شحنة بمليوني دولار في السوق السوداء ، و اصطلح على تسميته أكبر من أي وقت مضى مصادرة من قبل الشرطة في نيبال .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً