نقص حاد فى المجوهرات المستعمله بالهند

ذهب1 نقص حاد فى المجوهرات المستعمله بالهند

لم يكن هناك استيراد للذهب في الشهرين الماضيين , وبالتالي، فإن الطلب المحلي كان ضعيفا ، وكان في استقبال فقط من خلال المخزون الحالي و الذهب المعاد تدويره , وقال جيمس خوسيه ، نائب رئيس رابطة مصافي الذهب والعضو المنتدب لمصفاة Chemmanur للذهب انه مع الركود في أسعار الذهب و انخفاض مبيعات الخردة بشكل كبير في الأسابيع القليلة الماضية ، مما يشكل تهديدا للمصافي .

و من خلال إعادة تدوير الذهب المستخدم انخفض إلى حوالي 10 طنا في الربع الثاني من العام الميلادي الحالي , في الربع الثالث و العرض من خلال استخدام الذهب , ويمكن أن يكون هناك مزيد من الانخفاض، مما يؤدى إلى توافركميات أقل من الخردة لإعادة التدوير.

سوف يكون المصافي للتحول إلى تجهيز دوري ، شريط الزهر من المرحلة الأولى من تنقية الذهب، فهو يقع في حوالي 90 % الذهب .
وقد قررت الحكومه ايقاف الاستيراد فى وقت مبكر من هذا العام , أصبح هذا أكثر اقتصادا من شراء الذهب الخالص من المصافي الخارجية , وذلك قد يعني عقبات إجرائية كثيرة فى استيراد الذهب , ولقد اتخذت الحكومة منذ بداية هذا العام عدة خطوات للحد من استيراد الذهب ، مما أدى إلى توافر أقل من عذراء الذهب , بالإضافة إلى زيادة رسوم الاستيراد إلى 10 % ، فإنه تكليف كحد أدنى 20 % من الكمية المستوردة إلى تزويد المصدرين المجوهرات. وقد خلق هذا الانطباع في أذهان المستهلكين أن إمدادات الذهب ستظل تحت ضغط شديد .

ونتيجة لذلك ، امنتع المستهلكين حاليا من التصرف الذهب والمجوهرات ، مما أدى إلى انخفاض حجم المعروض من الذهب المستعمل .

وبما أن الحكومة قد وضعت على قيود على استيراد الذهب ، في حين أن الإمدادات من المعادن لا تزال عذراء تحت الضغط ، والكثير من المستهلكين يركزون حاليا أكثر على تبادل الحلي الذهبية من شراء سلع جديدة , و جزء صغير من الحلي تتبادل ، وخصوصا منها المدموغ ،تعود للمبيعات المباشرة بعد تلميعها ، و الجزء الأكبر لا يزال يذهب للذوبان في المصافي . وقال هاريش سوني ، رئيس  الأحجار الكريمة من الهند و الاتحاد تجارة المجوهرات ان مبيعات الذهب المستعمل لا تزال منخفضة بسبب الركود في الأسعار.

والشعور العام للمستهلك هو الضعف الذى يوجد في أسواق الحلي والمجوهرات , وقال سوني للانتعاش في مبيعات الحلي وإعادة بيع كخردة ، و المشاعر لديها لتحسين من خلال دعم السياسات المناسبة من الحكومة , والمصافي الذهب هي على وشك إغلاق بسبب عدم توافر المجوهرات المستعملة .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً