الذهب يرتفع فى الصين

ذهب4 الذهب يرتفع فى الصين

ارتفع سعر الذهب فى هونج كونج 15دولار هونج مسجلا 13280 دولار هونج كونج للتايل اليوم وفقا لما ذكرته جمعية بورصة الذهب والفضة الصينية.

يعادل هذا السعر للذهب 1429.35 دولار امريكى، بارتفاع 3.76 دولار امريكى للاوقية وفقا لسعر الصرف الاخير الذى بلغ فيه الدولار الامريكى 7.799 دولار هونج كونج. (شينخوا)

اظهر استطلاع للرأي يوم الاحد ان احتمالات تنامي النفوذ الاقتصادي الصيني تلقى ترحيبا في كافة الدول الافريقية وذلك على عكس اجزاء أخرى من العالم حيث تتراوح الاتجاهات بين سلبية او منقسمة.

وجاء في تقرير الاستطلاع كافة الدول الافريفية ترى تزايد القوة الاقتصادية للصين بشكل ايجابي.وكانت ايضا الدول الواقعة جنوب الصحراء بافريقيا من بين الدول القليلة جدا في العالم التي ابدى فيها معظم الناس سعادتهم بتعزيز الصين قوتها العسكرية.

وتستثمر الصين اموالا كثيرة وخبرة تكنولوجية في الدول الافريقية سعيا لمصدر يعتمد عليه للمواد الخام لدعم نموها الاقتصادي.وعلى الجانب الاخر تنظر الاغلبية في أمريكا الشمالية الى مثل هذا التطور بحذر وهو اكثر مما كان عليه الوضع قبل ست سنوات.

وتزايدت وجهات النظر التي لا تفضل تنامي النفوذ الاقتصادي للصين في دول اليابان وكوريا الجنوبية وروسيا المجاورة لها.

وبشكل عام توقع المشاركون في الاستطلاع ان الصين ستكون شريكا اقتصاديا أكثر اهمية لدولهم بالمقارنة مع الولايات المتحدة أو الاتحاد الاوروبي في خلال عشر سنوات

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً