صناعه الذهب ساهمت باكثر 210 ملياردولار فى الاقتصاد العالمى 2012

gold (1) صناعه الذهب ساهمت باكثر 210 ملياردولار فى الاقتصاد العالمى 2012

ساهمت صناعة الذهب بأكثر من 210 مليار دولار للاقتصاد العالمي في عام 2012 ، وفقا لتقرير بحثي جديد من برايس , وترهاوس كوبرز صدر يوم الثلاثاء .

كلف مجلس الذهب العالمي الاقتصاديين برايس ووترهاوس كوبرز للقيام تقريرا مستقل تبحث في بالكامل قيمة سلسلة الذهب ، من التعدين على نطاق واسع للمستهلكين , لتحديد مساهمة الذهب في الاقتصادات المحلية والعالمية .

وهذا النوع من التحليل ,عادة ما يقتصر على قطاعات معينة في الاسوق أو البلدان , وقالت الدراسة ، بعنوان الأثر الاقتصادي المباشرمن الذهب , مساهمة اقتصاد تعدين الذهب على نطاق واسع بأكثر من 78400000000 دولار لاقتصادات الدول الخامسه عشر , الأعلى فى التعدين في عام 2012 .

واثر التعدين على النمو وخلق ثروات فى بعض البلدان الناميه , ومنها ان التعدين يؤثر بنسبه 15% من الناتج المحلى الاجمالى بابوا غينيا الجديدة , ، تليها 8٪ من الناتج المحلي الإجمالي في غانا و 6 ٪ في تنزانيا .

وقالت الدراسة انه في عام 2012 ، وفرت الذهب 36 ٪ من جميع صادرات تنزانيا و 26 ٪ من صادرات غانا و بابوا غينيا الجديدة .

وقالوا في تقرير آخر للإمدادات ، وإعادة تدوير الذهب ، يقدر بنحو 25 مليار دولار على مستوى العالم و تشكل 36٪ من المخزونات العالمية .

واشار البحث عن عمال مناجم الذهب وتم اقتراح تكوين شركه مساهمه متضمنه لكل نشاط تعدين الذهب العالمي , وقالت الدراسة ان الطلب على الذهب ، بما في ذلك الاستثمار والمشتريات من السبائك الصغيرة و القطع النقدية، و تلفيق الذهب والمجوهرات والاستهلاك ، يقدر بحوالى 110 مليارات دولار في أعلى 13 دولة مستهلكة للذهب .

وقال برايس ووترهاوس كوبرز في تقييم المتري الرئيسية و سجل إجمالي القيمة المضافة ، والذي يقيس المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي .

وقالت الشركة ان إجمالي القيمة المضافة لتدابير المساهمة الاقتصادية لهذه الصناعة إلى الاقتصادات التي تعمل فيها و إجراء مقارنة مباشرة مع الناتج المحلي الإجمالي ، مضيفا أن أرقام العمالة و الضرائب المدفوعة تم دراستها ايضا .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً