خسائر الذهب تربك برنانكي رئيس البنوك المركزية الامريكيه

خسائر الذهب تربك برنانكي رئيس البنوك المركزية الامريكيه

يتحدث بن برنانكى مدير البنك المركزى الامريكى وهو البنك الاكثر نفوذا فى العالم , ويقول انه لا يفهم اسعار الذهب الى اين سوف تتجه , لانها لأنها قد توقفت عن توسيع الاحتياطيات التي فقدت 545000000000 دولار في قيمة السبائك منذ بلغت ذروتها في عام 2011 .

وبن برنانكى الحاصل على درجه الاقتصاد من كلية هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و قاد مجلس الاحتياطي الاتحادي من خلال أكبر كارثة مالية منذ الكساد العظيم ، واللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ في يوليو أن لا أحد يفهم حقا أسعار الذهب و أنا لا أدعي لفهم حقا لهم سواء .

و البنوك المركزية ، التي تمتلك 18 % من كل الذهب المستخرج من أي وقت مضى ، إضافة قدر 350 طن بقيمة تقدر بنحو 15 مليار دولار هذا العام ، فإن تقديرات مجلس الذهب العالمي ومقره لندن , التي تم شراؤها 535 طن في عام 2012 ، وهو أكبر عدد منذ عام 1964.

وروسيا هي أكبر مشتر ، وتوسيع الاحتياطيات بنسبة 20 % منذ بلغت أسعار رقما قياسيا 1،921.15 دولار للاوقية في سبتمبر 2011, تراجع الذهب 31 % منذ ذلك الحين .

كما ان واضعي السياسات كانوا يشترون الذهب ، حيث كان المستثمرون يفقدون الثقة في المعدن كمخزن للقيمة , فقيمة المنتجات المتداولة في البورصة انخفضت بنسبة 60.4 مليار دولار ، أى 43 % ، هذا العام ، وفقا لبيانات جامعه بلومبيرغ , حيث قام المستثمر الملياردير جورج سوروس ببيع ممتلكاته في أكبر ETF المدعومة من الذهب هذا العام وكتب شركات التعدين أسفل قيم أصولها بنسبة 26 مليار دولار على الأقل .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً