الذهب يقود نمو اقتصاد قرغيزستان بقوة

gold1 الذهب يقود نمو اقتصاد قرغيزستان بقوة

قال صندوق النقد الدولي ان اقتصاد قرغيزستان تنمو بقوة هذا العام والعام المقبل ، مدفوعا بارتفاع انتاجها من الذهب في مشروع الرائد في البلاد مع كندا Centerra الذهب ( CG.TO )

الناتج المحلي الإجمالي للدولة في آسيا الوسطى انكمش بنسبة 0.9 %هذا العام الماضي ، وأصيب حركة الجليد في المنجم Kumtor في حفرة مفتوحة في جبال تيان شان الذي تديره Centerra .

وهذا العام، ومن المتوقع أن تنتعش بقوة إلى 7.8 % على خلفية الانتعاش في إنتاج الذهب و استمرار الأداء القوي في القطاع غير الذهب النمو , وقال بعثة مراقبة الصندوق في بيان , انه من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.5 % العام المقبل .

وصلت Centerra مذكرة تفاهم مع قرغيزستان يمكن أن تمهد الطريق لملكية مشتركة للمنجم Kumtor وتؤدي إلى حل النزاع الطويل الأمد .

وقد Centerra على خلاف مع السلطات القرغيزية الذين يطالبون أن الاتفاقات المالية مع المستثمر تورونتو المدرجة ، ضربت في عهد الرئيس السابق كرمان بك باكييف ، يتم إعادتها. اطيح باكييف من قبل ثورة شعبية عنيفة في عام 2010 و هرب من البلاد مع عشيرته الأسرة .

وهذة الأمة أساسا مسلم 5.5 مليون نسمة، الواقعة على الحدود مع الصين و تقع على الطريق الاتجار بالمخدرات من أفغانستان ، هي واحدة من أفقر دول الاتحاد السوفياتي السابق . نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي هو مجرد العاشرة لذلك في كازاخستان الغنية بالنفط الجار.

في حين أشادت تركيز الحكومة القوي على ضبط أوضاع المالية العامة في عام 2013 و على المدى المتوسط، قال صندوق النقد الدولي ان اغلاق القاعدة العسكرية الامريكية في البلاد كان ” خلق الرياح المعاكسة ” .

صوت البرلمان قرغيزستان في يوليو لإعطاء الولايات المتحدة حتى 11 يوليو من العام المقبل لاغلاق قاعدة تقع في مطار ماناس الرئيسية المدنيين ، والذي يستخدم للطيران القوات الامريكية والبضائع داخل وخارج أفغانستان .

وقد دفعت حكومة الولايات المتحدة قرغيزستان 60 مليون دولار سنويا لاستئجار ماناس ، و تلقت الاقتصاد الزراعي أساسا أيضا الإيرادات الأخرى من الخدمات المرتبطة بها.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً