الهند تواجه الذهب بقيود صارمه

gold india الهند تواجه الذهب بقيود صارمه

شراء الهند للذهب , التى هى اكبر مستهلك فى العالم ,قد يصل الى 5.3% هذا العام بسبب فرض القيود على الواردات الحكومية لاحتواء العجز في الحساب الجاري.

.وفى حديث لوزير الشؤون الاقتصادية ارفيند Mayaram , ان الشحنات الواردة هى 800 طن متري في 12 شهرا حتى مارس ، مقارنة مع 845 ألف طن سنويا في وقت سابق, وقال ان هبوط واردات السبائك قد يساعد على الغطاء فى العجز في الحساب الجاري عند 70 مليار دولار هذا العام .

وقد رفعت الهند ضريبة على الواردات للمرة الثالثة هذا العام في شهر أغسطس للحد من الطلب على الذهب و معالجة العجز القياسي الذي ضعفت الروبية إلى أدنى مستوياتها , و خفضت الضرائب ووضعت قواعد أكثر صرامة على تمويل الواردات الطلب ، مما دفع المحللين بما في ذلك مجموعة جولدمان ساكس للتنبؤ الاعتدال في أوسع مقياس للأمة من التجارة .

وقال Mayaram ” وتشير التقديرات إلى أن واردات الذهب يمكن أن يقتصر مع التدابير التي أعلن عنها في أغسطس. وسيرد العجز في الحساب الجاري عند 70 مليار دولار .

وقال بنك الاحتياطي في الهند في بيان له في مومباي انه كان العجز 21800000000 دولار في ابريل حتى يونيو، مقارنة مع 18.1 مليار دولار في الربع السابق . وكانت الفجوة رقما قياسيا 87800000000 دولار في السنة المنتهية في 31 مارس .

و انخفضت الواردات لمدة ثلاثة أشهر على التوالي خلال شهر أغسطس, وارتفعت الصادرات 13 % في أغسطس من العام الماضي وضاقت العجز التجاري إلى 10.9 مليار دولار ، من 20.1 مليار دولار في مايو .

وقال نتوقع تحسنا في الحساب الجاري نتيجة لانخفاض العجز التجاري ، وقال أنها سوف العجز في الحساب الجاري إلى 3.5 % من الناتج المحلي الاجمالي في السنة المنتهية في مارس عام 2014، من 4.8 % من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية السابقة .
وقالت وزارة المالية كانت واردات الذهب 58.37 طن في الفترة بين 1 يوليو و 25 سبتمبر مقارنة مع 335.31 طن في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو في بيان اليوم . وقال أنه سوف يستمر هذا الاتجاه في الانخفاض.

والمشتريات قد لا تكون أكثر من 150 ألف طن في الأشهر الستة حتى ديسمبر ، وفقا ل Bachhraj Bamalwa ، وهو مدير في اتحاد تجارة الهند لجميع الأحجار الكريمة والمجوهرات . وحقق البنك المركزي في 22 يوليو تموز انها إلزامية للمستوردين لتخصيص 20 % لإعادة الصادرات، و المجوهرات ، واردات وقف تقريبا من قبل من قبل التجار و البنوك .

شكلت استهلاك الذهب في الهند ، الذي يأتي في تقريبا كل السبائك أنه يستخدم ، 20 % من الطلب العالمي في عام 2012 ، وفقا للبيانات الصادرة عن مجلس الذهب العالمي .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً