الصين تخفف القيود التجارية على الذهب

تراجع الطلب على الذهب الصين تخفف القيود التجارية على الذهب

البنك المركزي الصيني يخطط لزيادة عدد الشركات التي يسمح لها استيراد و تصدير الذهب و أيضا سيخفف القيود المفروضة على المشترين من الأفراد من هذا المعدن الثمين ، وفقا لمسودة وثيقة السياسات الصادرة يوم الاثنين .

هذا التغيير في السياسة المقترحة يمكن زيادة وارداتها من الصين ، التي من المتوقع أن تتفوق الهند هذا العام كأكبر مستهلك للذهب في العالم ، و حيث الذهب يتداول عادة بعلاوة على الأسعار الفورية لندن .

وإذا كان الأمر حيز التنفيذ ، يمكن أن توفر في الصين زيادة و الاسعار المحلية يمكن ان يخفف اعتمادا على الطلب ، وقال ومقرها هونغ تاجر المعادن الثمينة كونغ ، الذي رفض الكشف عن اسمه .

وقال بنك الشعب في الصين على موقعها على الانترنت أن القواعد الجديدة سوف تسمح لأعضاء البنك من بورصة شانغهاى للذهب ، فضلا عن منتجي الذهب ويبلغ حجم انتاجها السنوى اكثر من 10 طنا ، إلى التقدم بطلب للحصول تراخيص الاستيراد والتصدير .

يقتصر التداول حاليا إلى تسعة بنوك فقط ، في حين أن الصرف لديها 25 المصرف المؤسسة المالية الأعضاء .

وقال إن البنك المركزي لم يذكر متى سيتخذ القواعد الجديدة نافذة المفعول , وقال في بيان ارفق ان وثيقة السياسة العامة أنه تم تصميم مشروع النظام إلى توحيد و تعزيز التنمية من الذهب و استيراد المنتجات الذهب والتصدير وحماية الحقوق القانونية للممارسين .

وقال مشروع الوثيقة سوف تحتاج جميع المعاملات ليتم تسجيلهم لدى الصرف، و أصحاب التراخيص لديها مسؤولية لضمان العرض المحلي والطلب تبقى متوازنة .

وفقا لمتطلبات إدخال تعديلات على السياسات الاقتصادية الكلية للدولة , وقالت ان البنك المركزي سيواصل الحفاظ على السيطرة على حجم الصادرات الذهب بشكل عام.

وهو جزء من المد الجديد من إلغاء التنظيمات المالية ، وقال جيانغ شو ، وهو محلل الذهب مع البنك الصناعي في شنغهاي . انه في المدى الطويل ، وهذا هو عملية طبيعية من الاسترخاء لوائح الاستيراد الذهب .

وأضاف أن النقص في الذهب في الصين في وقت سابق من هذا العام عندما أثار الانخفاض الحاد في الأسعار الدولية ارتفاعا في الطلب يمكن أن يكون عاملا في تخفيف القواعد.

في منتصف نيسان ، نشرت الذهب أكبر انخفاض في يومين منذ 30 عاما ، مما أدى إلى الاندفاع للمجوهرات والذهب ، والحانات و القطع النقدية في الصين ومختلف أنحاء العالم .

وقال متعاملون الأقساط المدفوعة للذهب في بورصة شانغهاى للذهب قفزت إلى أكثر من 30 دولارا لل اوقية (الاونصة) خلال الأسعار الفورية لندن .

بموجب مشروع السياسة ، كما سيتم السماح للأفراد بتقديم ما يصل إلى 200 غراما ( سبعة أوقيات) من الذهب في الصين من الخارج دون الحاجة إلى تقديم تقرير إلى الجمارك أو دفع الضرائب.

وقد بدا المستثمرون الصينيون تقليديا إلى الذهب باعتباره استثمارا آمنا ، بينما الذهب والمجوهرات شعبية للاحتفالات مثل حفلات الزفاف.

وقال البنك وقد وجهت الدعوة أفراد الجمهور للتعليق على سياسة جديدة و بحاجة إلى أي اعتراضات التي يجب تقديمها قبل 29 أكتوبر

الصين لا تنشر بيانات تجارة الذهب ، ولكن وفقا للأرقام الصادرة عن جمعية الذهب العالمي ، بلغت واردات البلاد عن طريق هونج كونج رقما قياسيا جديدا من 834.5 طن في عام 2012 ، بزيادة 94 في المئة على أساس سنوي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً