سيدات يقومون بتهريب الذهب من دبى الى الهند فى ملابسهم

سيدات يقومون بتهريب الذهب من دبى الى الهند فى ملابسهم

وقد سجلت مكتب التحقيقات المركزي في الهند دعوى ضد اثنين من المسؤولين من دائرة الجمارك بتهمة تلقي الهدايا والمكافآت من المهربين الذهب للسماح لهم سرا لتنفيذ أنشطتهم غير المشروعة .

جاء الأمر في 19 سبتمبر، في ما يجري يطلق عليه أكبرعمليه للاستيلاء على الذهب المهرب في مطار الهندي , تم ضبط سبائك الذهب وزنها 20 كيلوجراما من شابتين في مطار كوشين الدولي ، مخفيه في السترات التي يرتديها صنعت خصيصا للنساء .

وبلغت قيمة السبائك في 936،742 دولار ( 58 مليون روبية ) ، كانت مخبأة من قبل النساء اللواتي قد اتو على متن طيران الإمارات التي كانت تأتي من دبي . وكان الاثنان قد مسح قناة خضراء وكانت على وشك مغادرة المطار عندما تم القبض عليهم .

واعترفها وقاموا بإعطاء معلومات عن مافيا التهريب التي تنطوي على موظفي الجمارك التى تعمل في مطار كوشين .

وقد سجلت وحدة كوتشي من مكتب التحقيقات المركزي (CBI ) قضية ضد سبعة أشخاص ، بينهم ثلاثة من موظفي الجمارك، في اتصال مع احباط محاولة تهريب الذهب في مطار كوشين الدولي .

والقضيه تسلط الضوء على الارتفاع الهائل في كمية من الذهب يتم تهريبها إلى داخل البلاد , أكبر مشتر الذهب في العالم ، الضرائب على الواردات الذهب ثلاث مرات هذا العام ، وذلك في محاولة للتعويض عن هبوط الروبية التي تراجعت بنسبة 20٪ مقابل الدولار منذ عام 2011 , و تشير التقديرات إلى أن الذهب يتم تهريبها الى داخل الهند سوف تصل إلى 200 طن في عام 2013 بزيادة 50 ٪ عن عام 2012.

هذا ، على الرغم من أن تم التنبيه من قبل وكالات الاستخبارات المالية لجميع المطارات الدولية ونقاط العبور الأخرى داخل البلاد للتأكد من الذهب .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً