بعد قرارات الحكومه الهنود يستعدون لتسوق الذهب مرة اخرى

gold1 بعد قرارات الحكومه الهنود يستعدون لتسوق الذهب مرة اخرى

بعد شهور من الارتباك التنظيمي، من المتوقع أن بلدا محبا للذهب كالهند ولزيادة واردات الشهر المقبل كما يزيل الحكومة شحنات عالقة، في محاولة للحد من العجز في الحساب الجاري في البلاد ، أعلن البنك الاحتياطي الهندي (بنك الاحتياطى) هذا الصيف قاعدة تتطلب مستوردين الذهب لتصدير 20٪ من المعادن الثمينة والمجوهرات.

بسبب الارتباك بشأن كيفية مواجهة القاعدة، وابقاء بعض الواردات منذ اغسطس مع سلطات الجمارك ورفضهم للاطلاق سراحها .
وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، وهذا أدى إلى أكثر من 90٪ سقوط على أساس سنوي في أغسطس واردات الذهب .

وبعد ضغط شديد من مجلس ترويج الصادرات (GJEPC)، الأحجار الكريمة والمجوهرات المديرية العامة للتجارة الخارجية (DGFT) أصدرت توضيحات لضمان سهولة الحصول على الذهب.

وسوف يأتي التصدير الذهب على المسار الصحيح الآن ، مع توضيحات جديدة صادرة عن DGFT” قال بانكاج باريك، نائب chariman من GJEPC. , واضاف اننا سوف تكون قادرة على الحصول على الذهب بشكل سلس، كما تم مسح جميع الأخطار السابقه .

في حين أن بنك الاحتياطى حريصة على الحد من الواردات بسبب تأثيرها على العجز في الحساب الجاري ، فإن الاسترخاء المحتمل الحد من التهريب غير المشروع للذهب , و قلق مع موسم المهرجان المقبلة، سيكون الطلب بالتأكيد عالية.

قال براساد، رئيس قسم الأبحاث في Karvy للبيانات التجارية، ومجلة بأن الهنود قد بدأو في شراء السبائك مرة أخرى،لذلك فإن سعر الذهب قد يرتفع.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً