اضراب 2000 عامل فى مناجم الذهب بجنوب افريقيا

gold stock اضراب 2000 عامل فى مناجم الذهب بجنوب افريقيا

احتشد 2000 عامل من عمال المناجم فى جنوب افريقيا للاحتجاج على خفض الوظائف المخطط لها فى جنوب افريقيا التى تعد اكبر منتج للمعدن الثمين فى العالم .

وقد وصل الاضراب فى شركات التعدين الى يومه الرابع فيما لا تزال تعانى من اضطرابات العام الماضى , والتى قالت انها بحاجه الى خفض بشكل كبير معدل الوظائف لديها للعودة الى الربح .

والمراد ان يقطع 4800 فرصه عمل , فيما ان الحقيسقه انهم يريدون استقطاع 14000 فرصه عمل ولكن تم تقليص خططها بعد انتقادات عنيفة من الحكومة والنقابات .

وبدات الشرطه فى نشر عربات مدرعه , امام اضرابات عمال المناجم في حقل قاحل قرب الشركة الألغام بالقرب من بلدة التعدين من روستنبرج ، شمال غرب جوهانسبرج .

وقال مسؤولون لجمعية متشددة لعمال المناجم و الاتحاد للإعمار ( AMCU ) تم زعماء الاتحاد الاجتماع مع إدارة الساعة 1400 (1200 بتوقيت جرينتش) في جوهانسبرغ لاجراء محادثات والاتحاد المزمع تنظيم تجمع آخر يوم الثلاثاء , واذا كانوا لا تفي لنا على الأقل نصف الطريق , وان تتوقف الربحية على إجراء مراجعة شاملة لمناجمها روستنبرج ، حيث أنها تخطط ل يقلص الى حد كبير عودة الإنتاج.

ولكن الوظائف هي قضية حساسة في جنوب أفريقيا ، حيث أربعة في 10 من البالغين من دون عمل و حزب المؤتمر الوطني الافريقي يواجه انتخابات العام المقبل

وقد برزت AMCU ممثل الاتحاد المهيمنة على حزام البلاتين بعد الصيد الجائر عشرات الآلاف من الأعضاء في العام الماضي من الاتحاد ANC- المتحالفة الوطني لعمال المناجم في حرب طاحنة .

قتال الاتحاد أدى إلى موجة من العنف الوحشي يضرب العام الماضي التي خلفت عشرات القتلى و أضعفت ثقة المستثمرين في أكبر اقتصاد في افريقيا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً