هل تحتل سويسرا اهم مركز فى تجارة الذهب فى العالم ؟

هل تحتل سويسرا اهم مركز فى تجارة الذهب فى العالم ؟

تعد سويسرا الدوله البنكيه عندما ياتى على الاذهان اسمها نتذكر افضل بنوك فى العالم , وبعد احصائيات فى الدراسات الاقتصاديه اصبحت سويسرا من اهم الدول التى تعتبر مركزا لتجارة الذهب فى العالم , وبعد القرار الذي اتخذته الحكومة السويسرية أوائل عام 1981 يقضي بعدم نشر او معرفه ارصدة الذهب الذى يمر على ارضها او يسكنها , اصبحت سويسرا أهم مركزا لتجارة الذهب على مستوي العالم وتتجه نحو المركز العالمي الأول.

وتظهر الان دعوات مع الغاء هذا القرار السحرى , ودعوات اخرى ضدد الغاؤة , ولكن الحكومة والبرلمان مازالا , يناقشان هذه المطالب منذ ثلاثة أشهر، لكن القول الفصل سيكون لجلسة برلمانية تُعقد منتصف نوفمبر المقبل.

خلال النصف الأول من عام 2013، تم استخراج ما يقرب من 1400 طن من الذهب على هذا الكوكب ، وفقا لأرقام المجلس العالمي للذهب، وإذا ما أضفنا الذهب الذى يعاد تدويره ، فسيرتفع الرقم الإجمالي إلى نحو 2050 طنا.

وفي الفترة نفسها، بلغت كميات المعدن الثمين التي دخلت وخرجت من سويسرا 1600 و1500 طن، على التوالي، طبقاً للإدارة الاتحادية السويسرية للجمارك .

وقد أرجعت مؤسسة الجمارك السويسرية الأمر إلى “نزاع” بين صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية الشهيرة والمركز المالي السويسري ربما يكون هو السبب وراء الكشف عن هذة الكميات بعد 30 عاما.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً