باحثه مصريه تجد علاج لاورام القولون من الذهب

gold balls باحثه مصريه تجد علاج لاورام القولون من الذهب

فى الحياة لا نرى المستحيل , فقد توصلت باحثه مصريه فى دراستها الى جسيمات من الذهب , تتمكن من ايجاد علاج جديد لسرطان القلون .

بدات عندما اجرت الباحثه بسنت عطا الله , بالجامعة الألمانية في القاهرة بحث فى جديد لجسيمات الذهب النانومترية يفتح البحث المجال أمام تطوير علاج للقضاء على المرض المسمى بسرطان القولون .

وتعتمد الدراسه على بحوث العالم الأميركي المصري الأصل الدكتور مصطفى السيد أستاذ الكيمياء بجامعة جورجياتك بالولايات المتحدة , حيث تتم التعامل مع الخلايا المصابه بالاورام بتوجيه الجسيمات الذهبيه عليها , ثم يتم تنشيط جسيمات الذهب عبر تسليط أشعة الليزر عليها لتفتك بالخلايا المصابة دون أن تؤثر على الخلايا السليمة المحيطة بها.

ويعتبر سرطان القولون ثالث أنواع الأورام السرطانية انتشارا بعد سرطان الثدي وسرطان الرئة , ويتم تسليط أشعة الليزر على جسيمات الكلوروفيلين بعد اختبارها خلال الدراسه على البحث , ويظهر مدى فاعليته في الفتك بالخلايا السرطانية، ووجد أنها ذات فاعلية عالية.

ومع مركب من جسيمات الذهب والكلوروفيلين , يمكن التغلب على الورم أعلى وأفضل بكثير من استخدام الكلوروفيلين وحده .

أثبتت التجارب أنه يمكن القضاء على الخلايا السرطانية بربع تركيز المركبات الكيميائية مقارنة بالتجارب الأولى، مما يساهم في تجنب الآثار الجانبية لجسيمات الذهب مثل تراكمها بالكبد، ويقلل من مخاطر سمية تلك المركبات.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً