هل تخسر اسعار الذهب فى 2014 ؟

حبيبات الذهب هل تخسر اسعار الذهب فى 2014 ؟

الذهب في طريقه للتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية في خلال خمسة أسابيع يوم الجمعة مع العديد من المحللين يعتقدون الآن قد يكون استعادة الأوقات الجيدة على المعدن النفيس .

ولكن بدلا من شراء الذهب فى هيئته الطبيعيه كسبائك وشغولات ومجوهرات , اتجه المستثمرين لشراء شركات التعدين الصغيرة التي يسميها ” مرحله الانتعاش ” ومع الامل بان يسير أداء الذهب الى الأفضل و إلى الأمام .

ارتفع الذهب 4.3 % يوم الخميس بعد تأجيل مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي التحفيز من 85 مليار دولار أمريكي في برنامج شراء السندات .

تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % الى 1،362.40 USD اوقية يوم الجمعة ، وليس بعيدا من أعلى مستوى خلال أسبوع واحد من USD 1،374.54 فى مضاربات يوم الخميس.

ضرب المعدن النفيس أعلى مستوياته على الاطلاق في أواخر عام 2011 من ما يزيد قليلا على 1،900 دولار أمريكي لكل اوقية (الاونصة) ولكن قد توقفت منذ المسيرة و تسارع فى البيع في ابريل من هذا العام بمساعدة من المخاوف من أن البنوك المركزية أصبحت أقل احتمالا لإضافة ل اجراءات التحفيز التي أضعفت العملات و الذهب عزز كأداة للتحوط من التضخم .

يمكن أن العديد من المحللين يتوقعون الآن هذا السوق الهابطة قد انتهت مع الاتجاه الصاعد المرجح أن تستأنف . إقرأ ولماذا برنانكي قد أقفل سوق الذهب ولكن ، يسبر و روبن بهار ، واثنين من المحللين في بنك سوسيتيه جنرال نعتقد أن هذه الخطوة يوم الخميس في الذهب قد يكون البائعين على المكشوف خاطئ القدمين ، ولكن من غير المحتمل أن يعني تجدد في الذهب .

وإن تأخير تقليص التحفيز فى بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يغير من حقيقة أن معظم أساسيات الذهب هي ، في طريق الهبوط .
ونتوقع ان يصل متوسط سعر الذهب من 1225 خلال الفترة الربع الرابع من عام 2013 الى 1100 دولارا للاوقيه خلال عام 2014. ونحن نوصي المستثمرين لاستخدام التجمع الذهب مؤخرا باعتبارها فرصة للبيع

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليق