اسعار الذهب تخسر 3% مع اقبال المؤسسات الاستثمارية على البيع

اقتصاد الذهب اسعار الذهب تخسر 3% مع اقبال المؤسسات الاستثمارية على البيع

أسعار الذهب تواصل هبوطها مرة اخرى , بفعل المخاوف من تقليص التحفيز النقدي في الولايات المتحدة، وتوجه المؤسسات الاستثمارية على بيع المعدن النفيس.

بعد انخفاض اسعارالذهب بما يتراوح بنسبه 3% مع نهايه تعاملات اسواق نيويورك ليسجل سعر الذهب 1324.15 دولارا للاوقيه , بعدما تخلى عن مكاسبه وارتفاعه الذى سجله يوم الاربعاء الماضي والتي بلغت 4.2 بالمئة, غير أن المعدن النفيس وجد صعوبة في الحفاظ على هذه المكاسب وتسببت تصريحات بولارد في انخفاض أسعاره.

وبذلك يدور الذهب ويتخلى عن ارتفاعاته ومكاسب قد حققها , بعد القرار المفاجئ لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) نهاية الاسبوع الماضي، الإبقاء على برنامج التحفيز النقدي .

ومع التنبؤ بما هو جديد حول اسواق المعدن النفيس ، ان البنك ربما يتحرك فى المستقبل القريب لخفض برنامجه لشراء السندات الذي اعطى دعماً للذهب على مدى سنوات.

وقال جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سانت لويس اليوم إن البنك المركزي الأمريكي قد يقلص برنامجه الضخم لشراء السندات أثناء اجتماعه في 29 و30 أكتوبر تشرين الأول إذا أشارت البيانات إلى تحسن الاقتصاد.

وتراجعت الفضة بنسبة 5.4 % وسجلت 21.74 دولار للاوقية ، وتراجع البلاتين 2.2 % إلى 1427.00 دولاراً للأوقية ، فيما تراجع البلاديوم 2.4 % ، وسجل 714.50 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً