الهند تعاود استيراد الذهب بعد توقف دام شهرين

البنك المركزى الهندى الهند تعاود استيراد الذهب بعد توقف دام شهرين

بعد توقف استمر حوالى الشهرين من استيرادالذهب , قامت الحكومه الهنديه بالاتفاق مع البنوك على كيفيه تنفيذ قواعد جديدة منظمه لواردات الذهب , وهو يساعد فى انطلاق الطلب الموسمى مع زيادة المعروض منه , والتهدئه فى الاسعار التى اصبحت قياسيه مع اكبر مشتر للذهب فى العالم .

ومن المتوقع ان يسجل الواردات الهنديه من الذهب هبوطا كبيرا فى اسواقه مما يساعد فى خفض عجز ضخم في ميزان المعاملات الجارية ويقوم بدعم الروبية الهندية, ولكنها من غير المتوقع ان تصل الواردات الى أكبر مستورد للذهب في العالم الى ربع المستوى القياسي المسجل في مايو والبالغ 162 طناً.

وقد توقفت فى الهند استيراد الذهب فى 22 يوليو الماضى عندما ابلغ البنك المركزى الهندى المستثمرين والمستوردين له أن خمس مشترياتهم سيتعين تحويلها الى التصدير وإن 80% ستكون متاحة للاستخدام المحلي.

ومع قرار الحكومه بالقيام باتخاذ خطوات وقرارات عاجله لكبح جماح ورادات الذهب , عن طريق زيادة رسوم الاستيراد 3 مرات منذ اول يناير لترتفع الى 10% وليهبط الصادرات بنسبه 70% فى يوليو الى 441 مليون دولار .

واستوردت الهند 47.5 طن من الذهب في يوليو قيمتها 2.9 بليون دولار لكن مع تراجع الرقم الى 0.65 بليون دولار فقط في اغسطس.

 وبلغ متوسط واردات الذهب في العام المالي الذي انتهى في مارس 70 طناً في الشهر , وقال سكرتير الشؤون الاقتصادية بوزارة المالية ارفيند مايارام ان اجمالي واردات الهند من الذهب قد يقل عن 750 طناً في العام المالي حتى مارس 2014 بانخفاض حوالي 11% عن العام السابق.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً