الادعاء البرازيلى يرفع دعوى بايقاف منجم على نهر الامازون

برازيل الادعاء البرازيلى يرفع دعوى بايقاف منجم على نهر الامازون

قامت النيابه العامه البرازيليه ,برفع دعوى لمنع تصاريح لمنجم ذهب ضخم على نهر الامازون و سعىت النيابة العامة البرازيل لمنع الكندي منجم للذهب على نهر شنجو في منطقة الأمازون , تفيد بأن الشركة الكندية قد فشلت في دراسة الاثر العام على البيئه المحليه .

و من المقرر البدء فى تشغيل المشروع في عام 2016 ,وهو أكبر منجم للذهب في البرازيل , في الولاية الشمالية و الهدف من الدعاوى القضائية و النيابة العامة , دعاة حماية البيئة يقولون التأثير المزدوج من اثنين من المشاريع الضخمة على الموائل اثنين من المجتمعات , على جانبي نهر شنجو لم تتم دراسته بشكل صحيح .

وطلب ممثلو الادعاء الاتحادي حكومة ولاية بارا , المسؤول عن الترخيص لهذا المشروع ، ايقاف التصاريح حتى يمكن دراسة تأثير المشروع .

وقالت ولاية مكتب الفقرة البيئية، SEMA ، وهي المسؤولة عن التصريح أن الدراسات على المجتمعات يمكن القيام به بعد الحصول على التصاريح , وقال بيلو الشمس ، ومقرها في تورونتو ، فإنه يتم التعامل فقط مع المسؤولين في الدولة لأنهم هم الذين يصدرون التصاريح .

واوضح المدعين الفيدراليين أيضا ما إذا كان بيلو الشمس تخطط فعلا لبناء منجم ضعف حجم المشروع لأول مرة في تقييم البيئي الذي أعطى المسؤولين في الدولة وهذا غير مقبول بسبب مضاعفة حجم المشروع سيعني تأثير أكبر على البيئة
وقدرت الدراسة ما قبل الجدوى نشر في مايو ايار متوسط إنتاج 313100 أوقية من الذهب سنويا على مدى الحياة الألغام من 10 سنوات ، مع بدء الإنتاج في أوائل عام 2016.

ووجدت الدراسة أن 2.8 مليون أوقية من المقدر لها 4.7 مليون أوقية من موارد الذهب تقاس وأشار إلى ان احتياطيات قابلة للحياة اقتصاديا ، لكنها قالت انها أعمال الاستكشاف الأخيرة قد يعزز الاحتياطيات و إطالة عمر المنجم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً