تحقيق لجنه الاوراق الماليه فى حقول الذهب في جنوب أفريقيا

الذهب 5 تحقيق لجنه الاوراق الماليه فى حقول الذهب في جنوب أفريقيا

وهبطت أسهم أكبر منتج للذهب فى جنوب افريقيا الى أدنى مستوياتها في شهر بعد تأكيد شركة تعدين في التقرير,الذى  يجرى الان التحقيق من قبل لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية , بشأن صفقة تمكين السود 210 ملايين دولار تشارك فيه وهو عضو بارز في الحزب الحاكم .

وتقول الشركة في بيان لها أنها تناقش حاليا بشأن الصفقة عام 2010 و منح رخصة التعدين لمناجم العميق الجنوبية بالقرب من جوهانسبرج .

وتعد صفقة جولد فيلدز إعطاء حصة 9٪ في عمق الجنوب إلى مجموعة من المستثمرين الأسود لتحقيق أهداف الحكومة للأسود التمكين الاقتصادي ( BEE ) ، بما في ذلك ملكية الأسود . جولد فيلدز هي ثاني أكبر منتج للذهب في جنوب افريقيا من حيث الايرادات .

وعن انخفاض الإيرادات من ضريبة التعدين , انخفاض أسعار الذهب والفضة و النحاس و ليس فقط يضر شركات التعدين , ولكن أيضا الحكومات التي يتم جمع الضرائب فيها ايضا ، وفقا لتقرير صادر عن وكالة رويترز. أعلنت الحكومة البولندية خلال الاسبوع الماضى ان عائدات الضريبية التعدين الدولة ستسقط إلى 2 مليار زلوتي ( 604 ملايين دولار) في عام 2014.

ومن المتوقع أن ضريبة الدخل التعدين لتكون أقل بحوالي 200 مليون دولار من ما سيتم جمعها في عام 2013 ، وفقا ل مشروع ميزانية الحكومة

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً