برنامج تدريب للسيدات على بيع الذهب و المجوهرات فى السعوديه

بائعات السعوديه برنامج تدريب للسيدات على بيع الذهب و المجوهرات فى السعوديه

مما يقارب العامين , اقامت تحضيرات اطلقتها غرفة الرياض برنامجا متخصصا غيررسميا حتى الان لتأهيل بائعات سعوديات في قطاع الذهب والمجوهرات في البلاد, يأتى ذلك فى سبق لم يحدث وفى خطوة اولى لمرحلة إعلان مشروع تنظمي رسمي لتأنيث الفرص الوظيفية في محال التجزئة.
ويقوم المستثمرون والغرف التجاريه ومراكز التدريب منذ ما يقرب من عامين , على تدريب كوادر وطنية نسائية بعد قطاعات المستلزمات النسائية، العبايات، محال فساتين الأعراس والإكسسوارات.
وقد اعلنت وزارة العمل جديتها فى تحقيق ودراسه المشروع ونيتها طرحه للعمل وتطبيق وتفعيل مشاريع تأنيث العديد من قطاعات المستلزمات النسائية .
وسيكون عقد أول برنامج لتدريب بائعات في مجالي الذهب والمجوهرات بالتعاون مع مركز الرميزان للتدريب ,
ويتكون من 32 بائعه وتدريبهم في مرحلته الأولى ، في خطوة استباقية ترمي إلى توفير كوادر نسائية لتقدم الخيارات المناسبة لأصحاب المحال عبر برامج تأهيلية متعددة، قادرة على شغل وظائف الباعة في المحال داخل الأسواق الكبرى , و خلق فرص عمل جديدة تماشيا مع القرارات الملكية السامية الرامية إلى تمكين المرأة وتهيئة فرص العمل للمشاركة في عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.
ويقدم البرنامج مكافأة مقدارها 1000 ريال لكل متدربة , والقبول به مجانى بدون رسوم او تكاليف , ويتولى التدريب فيه مدربات مؤهلات تدريب الملتحقات بالبرنامج على قواعد البيع والشراء في قطاع الذهب والمجوهرات , والتدريب على تطبيقات الحاسب الآلي الشائع استخدامها في القطاع , مدة البرنامج 6 اسابيع ,
وشروط الالتحاق بالبرامج التدريبية للمركز، تتمثل في أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، عمرها يتراوح ما بين 21 و 35 سنة، وتأهيلها العملي حد أدنى الكفاءة المتوسطة، إضافة إلى موافقة ولي أمرها، وأن لا تكون على رأس العمل وقت التسجيل، واجتياز المقابلات الشخصية واختبارات القبول.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً