الهند تحد من هبوط الروبيه بالذهب

الذهبي-300x238 الهند تحد من هبوط الروبيه بالذهب

فى تجربه جديدة للحد من تراجع العملة وتقليل الضغط عليها , تفكر الهند فى تجربه جديدة فى اسواق المال للحد منها وكبح الورادات , وهى تعتبر خطه جذريه لتوجيه البنوك التجارية لشراء الذهب من المواطنين العاديين و تحويله إلى مصافي المعادن الثمينة , وتنص على ان يقوم البنك الإحتياطي الهندي من البنوك أن تقوم بإعادة شراء المجوهرات، و السبائك و القطع الذهبية مقابل عملة الهند الرسيمه .

وسوف يقوم المقرضون بتوفير معدلات أفضل من محلات الرهونات و المجوهرات لإغراء الباعة , وان المشروع التجريبي سوف يحصل على توجيهات تشريعية لشراء الذهب.
وبدايه التجربه سوف تكون محدودة فى المحافظات التى يكون فيها كميات كبيرة من الذهب ,
وتعتبر الهند هى ثالث اكبر مستهلك للذهب فى العالم , وذلك بسبب الرغبة في واردات الذهب من أكبر مستهلك له في العالم , و الذي يقترب من 90 مليار دولار , ونتيجه ذلك تراجعت العمله المحليه الهنديه .
وقيام البنك المركزي بالنظر فى إحتمالية تنقيد حيازات الذهب و إصدار السندات للذهب الخاص كإحدى طرق القيام بذلك , مع العلم بوجود 31,000 طن من الذهب التجاري المتوفر في البلاد – بقيمة 1.4 تريليون دولار عند الأسعار الحالية- فإن تحويل حتى و لو جزء بسيط من ذلك إلى المصافي سوف يشبع الطلب المحلي على الذهب. قامت الهند بإستيراد 860 طن من الذهب عام 2012.
و أن الأسعارالعالميه كانت تتفاعل أكثر مع تراجع المخاوف بشأن الضربة العسكرية ضد سوريا بقيادة الولايات المتحدة. و تراجعت أسعار الذهب بحوالي 1%.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً