شباب السودان الحالم بثراء الذهب

تصفيه الذهب شباب السودان الحالم بثراء الذهب

مع توقعات بارتفاع العائد المادى من تصدير الذهب هذا العام فى السودان , وعن زيادة توافد العماله السودانيه وخاصه الشباب على التنقيب عن الذهب , حالمين بأن ذلك هو الطريق الى الثراء السريع .
طغى حماس الشباب الباحث عن امال الذهب فى السودان , ازدياد العماله بالمناجم مع العلم بأن بعض شركات الذهب لا تستفيد الا بقدر ضئيل من المنتج ( الحجارة ) التى تحصل عليها , وفى  نهر النيل السودانيه , عرف السودان بوجود الذهب في أرضه منذ أيام المصريين القدماء ومملكة النوبة وعاد السودانيون في السنوات الأخيرة للتنقيب عن المعدن الأصفر على نطاق ضيق .
ومع ارتفاع سعر الذهب عالميا خلال عام 2011 , هذا العام الذى انتج فيه السودان حوالى عشرة أطنان , ، ويتوقع أن يزيد الإنتاج هذا العام إلى قرابة 50 طناً.
ويتجه حوالى 1000 شاب سودانى فى العمل عن التنقيب , ويستخدم الشباب فى التنقيب عن الذهب , كميات صغيرة من معدن الزئبق لفصل المعدن النفيس , عن تراب الصخور رغم تحذير الحكومة من خطورة ذلك الأسلوب على الصحة والبيئة.
وحققت الدولة نحو 2.5 مليار دولار من تصدير الذهب العام الماضي , مع توقيع الحكومة السودانية عقوداً مع ما يزيد على 600 شركة للتنقيب عن الذهب ومعادن أخرى، حيث يعتقد أن السودان يملك أكبر احتياطيات من المعدن النفيس في إفريقيا.
ومع انفصال السودان الى الشمال والجنوب وفقد السودان لحوالى ثلاثة أرباع من إنتاجه النفطي منذ انفصالة عام 2011 , يسعى السودان إلى إبدال عائدات النفط بعائد من تصدير الذهب .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً