حضارة الذهب

حضارة الذهب حضارة الذهب

الذهب هو المعدن النفيس المتربع على عرش المعادن مع اقرانه من المعادن النفيسه التى لا تقدر بثمن ويتوالى عليها العصور من قدم الازل ,  وما يزال يلمع فى اعين الافراد والمجموعات ,  والحكومات والدول , وهذا المعدن ,  معمر وذا قيمة عالية ، متوافر المعدن في أماكن مختلفة ومتنوعة.
والذهب يوجد بين الصخور , وفى باطن الارض , وفى رمال الانهار بعد غسلها , وحتى الان من المستحيل الوصول الى التاريخ المحدد الذى بدأ فيه الانسان البحث عن الذهب والتنقيب عنه عبر مر العصور , مع العلم بأن رحله التنقيب بدأت على الارض منذ ما يقل عن 7000 سنه .

وما زالت حتى الآن محاولات التنقيب عن الذهب مستمرة وفي تزايد , حيث تشير التقارير الدولية أن الطلب علي أجهزة كشف الذهب يتزايد بشكل ملحوظ خاصة بين الأفراد العاديين.

وتميزت الحضارات القديمه بصناعه الذهب ,  ومنها حضارات الوطن العربى ,  كحضارة الفراعنة فى مصر ,  والتى تميزت بدخول الذهب فى صناعات عدة ,  كما حدث فى الحضارة العراقيه وهى حضارة ما بين النهرين ,  ووجود مقابر وتماثيل يرجع تاريخها لما قبل الميلاد بآلاف السنين.
وفى فترة قريبه كان اقتصار التعدين والتنقيب عن الذهب فقط من خلال الدول والحكومات وكان خاضع لها بشكل كامل , ولكن ما يحدث الان هو قيام هذة الدول المنتجه للذهب بالسماح بتأجير المناجم للأفراد والشركات المدنية , وذلك عن طريق وضع قوانين مختلفه حسب كيان تلك الدوله وابرام العقود مع الافراد او الشركات المتعاقدة معها .
وللعلم هناك دول تتيح التنقيب عن الذهب خلال مواسم وفترات معينه .
ولكن مع منح الدول هذة العقود والاتفاقيات مازالت هناك التنقيب والبحث عن الذهب الغير شرعية و المتزايدة سنوياً والتي تكافحها الدول الغنية
وفى تقارير رسميه حول اكتشافات الذهب منذ قيام الحضارات بكميه تقدر 4,970,000,000 أوقية ذهب , وهو ما يعادل 155 الف طن من المعدن النفيس الخام

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً