البيانات الامريكيه تصل بالذهب الى اعلى مستوى له

gold and silver البيانات الامريكيه تصل بالذهب الى اعلى مستوى له

شهدت اسعار الذهب اليوم ارتفاعا ملحوظا لتحقق اعلى مستوى لها منذ شهرين ماضيين نتيجه لما صدر من بعض البيانات الامريكيه الضعيفه و التى كان من شأنها اتجاه المستثمرين الى الذهب لأعتباره ملاذا امن , كما ارتفعت اسعار الذهب اليوم نتيجه لما وجد فى اكبر صندوق عالمى للمؤشرات المتداوله من تدفقات قويه للاستثمارات .

كما ارتفعت اسعار الذهب اليوم على مدار 9 جلسات بنسبه قويه تقدر بـ 8 % كما سجلت احدى مؤشرات الصناديق المتداوله المدعومه بالذهب و هو (SPDR) ارتفاع فى الاسبوع الماضى بنسبه 0.4 % ارتفاع ليصل اجمالى الحيازه الى 915.32 طن ليصل الى اعلى مستوى حيازه له منذ شهر فبراير من عام 2012 .

كما ان هذا الصندوق قد خسر على مدار العام الحالى استثمارات بقدر 19 مليار دولار امريكى و هو ما دفع اسعار الذهب الى الهبوط بنسبه كبيره فى بدايه هذا العام .

و عليه ففى باكر هذا اليوم انخفضت اسعار الذهب اليوم بنسبه 0.2 % لتحقق قيمه 1372.91 دولار امريكى للاوقيه و جاء بعد ذلك اتجاه ايجابى للذهب حيث ارتفعت اسعار الذهب اليوم لتحقق قيمه 1384.10 دولار امريكى للاوقيه .

و على صعيد المعادن الاخرى فقد انخفضت اسعار الفضه بنسبه 0.4 % لتصل الى 23.11 دولار امريكى للاوقيه , و انخفض البلاتين بنسبه 0.5 % ليصل الى 1511.50 دولار امريكى للاوقيه , كما انخفض البلاديوم بنسبه 0.6 % ليصل الى 756.10 دولار امريكى للاوقيه .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً