مجلس الذهب العالمى : ادنى مستوى للطلب فى اربع سنوات

gold bullion5 مجلس الذهب العالمى : ادنى مستوى للطلب فى اربع سنوات

عن ما صرح به مجلس الذهب العالمى ان الذهب قد سجل ادنى مستوى له فى اربع سنوات خلال الربع الثانى من العام الحالى , مع العلم ان الاقبال قد زاد على العملات الذهبيه و المشغولات و السبائك من ناحيه المشترين مع وجود هروب واضح من جانب المستثمرين فى الذهب من صناديق المؤشرات المدعومه بالذهب , مع انخفاض شراء البنوك المركزيه لسبائك الذهب كغطاء للعمله الى النصف .

كما ان اسعار الذهب قد شهدت فى شهر ابريل الماضى انخفاضا واضح دفع بالذهب الى منحدر قوى و اطاح بمستثمرى الذهب الى نشاطات اخرى اكثر امانا حيث انخفضت اسعار الذهب الى اكثر من 200 دولار امريكى ليسجل اقوى انخفاض فى 30 عام سابقين .

كما صرح المجلس ان الطلب على الذهب من الجانب الاستهلاكى المتوافر فى السبائك و العملات و المصوغات قد ارتفع بنسبه تتجاوز النصف فحقق ارتفاع يصل الى 1083 طن فى ربه السنه المنتهى مقارنة بنظيره من العام الماضى .

مع وجود هروب للمستثمرين من مجال الصناديق المؤشرات المدعومه بالذهب بقيمه 402.2 طن انخفاضا و هبوط مشتريات البنوك المركزيه بقيمه 93.4 طن و الذى كان من شأنه تخفيض الطلب العالمى بنسبه 12 % ليصل الانخفاض الى 856.3 طن ليحقق ادنى مستوى منذ 2009 .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً