الصين تتجاوز الهند كأكبر مستهلك للذهب عالميا

china gold الصين تتجاوز الهند كأكبر مستهلك للذهب عالميا

ارتفع استهلاك الذهب فى الصين فى بدايه العام الحالى حيث تعتبر الصين ثانى اكبر الدول عالميا استهلاك للذهب بعد الهند 54 % فى خلال السته اشهر الاولى من هذا العام مما يجعل ثانى اكبر الدول استهلاك للذهب فى طريقها الى ان تصبح الاولى عالميا استهلاكا للذهب برغم من انخفاض الطلب العالمى على الذهب فى مناطق اخرى من العالم .

كما وضحت البيانات الصادره من الجمعيه الذهبيه بالصين اليوم وصول استهلاك الذهب فى الصين الى 706.36 طن مترى فى فتره السته اشهر الاولى من هذا العام .

كما صدرت تلك البيانات وسط طريق الذهب السلبى هذا العام حيث اتجه الذهب الى اداء اسوء اداء له منذ ثلاثه اعوام سابقه و ابتعاد المستثمرين عنه كمخزن للقيمه وسط تنبؤ بتخفيض ما يقوم به البنك المركزى الامريكى من تخفيض للمشتريات الذهبيه الشهريه له
كما ان الصين تعتبر اكبر منتج للذهب على مستوى العالم كما تعتبر اكبر مستهلك للذهب فى نفس الوقت التى زادت فيه الصين من الضرائب المفروضه على الواردات فى نطاق محاوله من الدوله لتغطيه العجز فى حسابها الجارى .

كما يذكر ان تراجع الذهب فى التعاملات اليوميه لبورصه شنغهاى بنسبه 27 % للذهب نقاء 99.99 % فى السته الاشهر الاولى من عام 2013 فى نفس الوقت الذى ارتفع فيه التداول الالكترونى فى بورصه نيويورك ليصل الى اعلى مستوى له فى اسبوعين ليحقق 1330 دولار امريكى للاوقيه .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً