الذهب يرتفع فى الاسواق ولكن مع التحفظ على بيانات التحفيز الامريكى

الذهب يرتفع فى الاسواق ولكن مع التحفظ على بيانات التحفيز الامريكى

ما وصلت اليه اسعار الذهب فى العالم بتراجع ,  بسبب الاوضاع الاقتصاديه المتدنيه , فى اماكن عدة من العالم , وقيام بعض الدول بتسيل مخزون الذهب لديها لسد العجز المالى بها .
صرح رئيس لجنة الذهب والمجوهرات في الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية , أن السوق فى المملكه العربيه السعوديه يواجه تذبذبا كبير وارتباكا بسبب عدم معرفه اتجاة السوق , وذلك بسبب التفاوت فى اسعار الذهب العالمى , وعدم استقرار وتيرته بين , الارتفاع والهبوط , مما قد يتسبب في خسارة عدد من المستثمرين المحليين.
صعدت اسعار الذهب بالامس وسط وتيرة صاعدة فى اسواق السلع لتنهى ثانى اسبوع على التوالي من المكاسب , مع استمرار حالة عدم معرفه اى بيانات بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص برنامجه للتحفيز الاقتصادي .
وقد تعززت جاذبيه المعدن النفيس كأداة للتحوط من التضخم , بسبب صعود اسعار النفط وسط تعثر للإمدادات من منتجين في الشرق الاوسط وعلامات على ارتفاع الطلب الصيني .
وسجل الذهب للبيع الفوري في سوق نيويورك ارتفاعا 2% ليصل الى 1313.96 دولار للأوقية , وهى تعد رابع المكاسب الأسبوعية في الاسابيع الخمسة الماضية.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 4.40 دولار إلى 1314.10 دولار للاوقية .
وصعد سعر الفضة للبيع الفوري 1.3 % إلى 20.46 دولار للاوقية بينما ارتفع البلاتين 0.7 % الى 1497.74 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.4 % الى 739 دولاراً للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً