تنامى تجارة الذهب فى دبى لتصل الى 70 ملياردولار

Gold Ingots تنامى تجارة الذهب فى دبى لتصل الى 70 ملياردولار

عن العلاقات التجاريه بين الهند والامارات العربيه , قد ارتفع حجم التبادل التجارى بينهما , و بعض الإنجازات التي حققتها المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة الى 70 مليار دولار فى  تجارة الذهب بدبي فى عام 2012 , وذلك بعد 6 مليارات دولار أميركي في العام 2003 , من خلال المشاركه في  المؤتمر العالمي التاسع للمناطق الاقتصادية الخاصة المنعقد في نيودلهي بالهند .
وقد اصبحت حجم العلاقات التجارية المتنامية بين الإمارات والهند , والإنجازات التي حققتها المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة التى تزداد يوما بعد الاخر .
وقد دفع ذلك عجلة الانتاج لتتحول الإمارة إلى مركز إقليمي للتجارة, مشيراً إلى أنه يمر ويتداول أكثر من 25 % من الذهب في العالم في دبي. وارتفاع تجارة الألماس من نحو 5 ملايين دولار في العام 2003 إلى 39 مليار دولار في عام 2012, مؤكداً أن دبي تعتبر اليوم واحدة من أهم ثلاثة مراكز لتجارة الألماس في العالم.
وقد اصبحت الامارات مجال لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ، فضلاً عن تحقيق الانفتاح الاقتصادي , ويشار إلى وجود أكثر من ثلاثة آلاف منطقة اقتصادية خاصة موزعة في 120 دولة ، ويتجاوز حجم صادراتها أكثر من 600 مليار دولار ، كما توفر هذه المناطق نحو 50 مليون فرصة عمل مباشرة للشباب .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً