الذهب يواصل الصعود مع تراجع الدولار

اسعار الذهب الذهب يواصل الصعود مع تراجع الدولار

مع استقرار اسعار الذهب بعد صعودة فى اخر تعاملات لتعويض خسائرة الاوليه , وانتهت بارتفاع تراوح ببين 3% مع الاستفادة من تراجع الدولار , الذى يترقب الاسواق تصريحات البنك المركزي الامريكي في ختام اجتماع للجنته للسياسة النقدية الاسبوع القادم ,
وسجلت  اسعار الذهب  ثالث زيادة اسبوعية على التوالي وهي اطول سلسلة مكاسب اسبوعية منذ مارس , وبهذا
سجلت أسعار الذهب إجمالى مكاسب بلغت أكثر من 9% ، منذ 3 أسابيع حتى نهاية الأسبوع الماضى ، بعد أن صدرت بيانات مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى  ، إلى تقليل مخاوف الأسواق المالية في أواخر يونيو الماضى ، إلي أنه لن يبدأ تقليص برنامجه للتوسع النقدي ، إلا عندما يكون متأكدا من أن الولايات المتحدة الأمريكية ، صاحبة أكبر اقتصاد في العالم ، قوية بدرجة كافية لتجميد هذا البرنامج.
ومع هبوط الدولار الى ادنى مستوى له خلال 5 اسابيع , امام العملات الاخرى بتكهنات من لجنه السوق المفتوحه بمجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي ستؤكد في الاسبوع القادم نيتها إبقاء اسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة .
وسجلت اسعار الذهب اليوم للبيع الفورى 1332.61 دولار للاوقية , في نهاية التعاملات في سوق نيويورك
وخسر الذهب 20% من قيمته منذ بداية العام الحالى , مع تخوف المستثمرين من الانتعاش في الولايات المتحدة ربما يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لتقليص مشترياته من السندات البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا.
وقد تحدث متعاملون ان مستثمرين عمدوا الي البيع لجني ارباح عندما ارتفع الذهب في وقت سابق من الجلسة الي 1340 دولارا للاوقية بزيادة حوالي 160 دولارا عن أدنى مستوى له في ثلاثة اعوام الذي هوى اليه في 28 يونيو .
وقد  تراجعت الفضة 1.2 % الي 19.99 دولار للاوقية في حين انخفض البلاتين 1.3% الي 1427.75 دولار للاوقية  , وهبط البلاديوم حوالي 2 بالمئة الي 722.97 دولار للاوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً