صندوق النقد فى تصريحات يعلن أرتفاع الاحتياطى البنك المركزى الروسى من الذهب للشهر التاسع على التوالي

خزينه ذهب سبائك صندوق النقد فى تصريحات يعلن أرتفاع الاحتياطى البنك المركزى الروسى من الذهب للشهر التاسع على التوالي

لدى التقارير الرسميه من البنك المركزى الروسى عن ارتفاع وانخفاض الاحتياطى من الذهب خلال هذا الشهر فقد ارتفع الاحتياطى ,  أعلن البنك المركزي الروسي أن حجم احتياطي روسيا من الذهب والعملات الصعبة ارتفع إلى 519.4 مليار دولار بحلول الرابع عشر من يونيو السابق بالمقارنة مع 515.8 مليار دولار في السابع من الشهر نفسه ولكن سرعان ما تغيرت المواقف و أعلن البنك المركزي الروسي أن حجم احتياطي روسيا من الذهب والعملات الصعبة انخفض إلى 514.1 مليار دولار بحلول الـ21 من يونيو السابق ايضا بالمقارنة مع 519.4 مليار دولار في الـ الرابع عشر من الشهر نفسه , وخلال شهر يوليو الحالى أعلن البنك المركزي الروسي أن حجم احتياطي روسيا من الذهب والعملات الصعبة انخفض إلى 505 مليارات دولار بحلول الخامس من يوليو الحالي بالمقارنة مع 514.5 مليار دولار من الشهر الماضي في حين تخلت تركيا عن بعض حيازاتها من المعدن النفيس في ذلك الشهر .
واليوم قد صرح صندوق النقد الدولي ان روسيا زادت احتياطياتها من الذهب للشهر التاسع على التوالي
أظهرت أحدث بيانات من صندوق النقد الدولي أن روسيا الاتحادية زادت احتياطياتها من الذهب في شهر يونيو الماضي. .
وقد اصدر صندوق النقد الدولى ذلك النصريح بناء على التقارير الماليه الدوليه التى يصدرها , بأن روسيا مازالت تحتفظ بكونها سابع أكبر احتياطيات في العالم من الذهب مع استبعاد صندوق النقد الدولي .
وقد ارتفع الاحتياطى الروسى من الذهب والعملات بمقدار 0.3 طن في يونيو ليصل حجمها الاجمالي إلي 996.4 طن وهي تاسع زيادة شهرية على التوالي.
مع العلم بان الاحتياطى الروسى من الذهب والعملات قد سجل اعلى معدل له فى اغسطس 2008 , قبل نشوب الأزمة المالية العالمية , هذا وأفاد البنك المركزي الروسي أن حجم التجارة الخارجية لروسيا الاتحادية بلغ 413.4 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي 2013، بالمقارنة مع 406.8 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشار البنك المركزي الروسي إلى أن الصادرات الروسية وصلت إلى 252.5 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية بانخفاض نسبته 3.8% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية، بينما ارتفع حجم استيراد البضائع إلى روسيا إلى 160.9 مليار دولار أي بنسبة 4.4% .
أما فائض ميزان التجارة الخارجية الروسية فبلغ 91.6 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي مقابل 108.3 مليار دولار في النصف الأول من العام الماضي، 2012.
وعلى العكس  تماما  أبلغت تركيا عن انخفاض بلغ 3.8 طن ليصل إجمالى احتياطياتها من الذهب إلى 441.5 طن فى يونيو وهو أول هبوط شهرى منذ يونيو 2012، وتأتى تركيا فى المرتبة الحادية عشرة بين دول العالم من حيث حجم احتياطيات الذهب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً