تباين فى أسعار الذهب العالميه والمحليه

الذهب المحلى والعالمى تباين فى أسعار الذهب العالميه والمحليه

بدأت اسعار الذهب على الحفاظ على المكاسب التى حققتها اسعار الذهب للاسبوع الثانى على التوالى , وبذلك تصبح أسعار الذهب فوق مستوى1300 دولارا امريكيا لللاوقيه , وقد اقفل الذهب على ارتفاع 14 دولارا اليوم للاوقيه عن مقارنه باسعارالاسبوع السابق .
وبعد تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الامريكي بن برنانكي والذي اعلن فيها ان الولايات المتحدة ستستمر في سياسة التيسير الكمي في اسواقها لتحفيز اقتصادها حتى نهاية العام الجاري.
وأن ذلك ساهم كثيرا في ارتفاع اسعار الذهب في ظل موجة شراء جيدة وتوقعات بمزيد من الارتفاع , مدعوما بزيادة الطلبات الاستثمارية والطلب الفردي على الذهب , وقد زاد الطلب على الذهب الخام والسبائك , بسبب تحويل المستثمرين مدخراتهم الى الذهب حيث احتلت السبائك الاستثمارية الصغيرة المركز الاول في المبيعات من الجرام الواحد وحتى سبيكة 100 جرام مشيرا الى رفع المتاجر وورش التصنيع طلباتها من هذا المعدن استعدادا للموسم القادم.
وأن نتائج البيانات الاقتصادية الامريكية في الايام القادمة وسيكون التركيز على نسبة فوائد السندات الامريكية وبيانات سوق العمل مشيرا الى ان “سعر الذهب سوف يرتفع مع اي نتائج سلبية تؤثر على انخفاض الدولار.
وبالنسبه للاسواق المحليه شهدت استقرار نسبى نتيجه الاستقرار العالمى فى اسعار الذهب , وذلك يعكس استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه محليا أثر فى ثبات أسعار الذهب على نفس المعدلات الذى شهدته الأسواق العالمية.
وقد صرح إيهاب واصف عضو الشعبة العامة للذهب , ان اسواق الذهب تتعرض منذ شهر يونيو الماضى لحالة من الانكماش الحاد فى معدلات البيع والشراء ، بسبب سوء الحالة الأمنية، بسبب المظاهرات والمناوشات ,
وتخوف تجار ومصنعى الذهب من استغلال هذه الاوضاع فى أعمال سطو أو بلطجة على ممتلكاتهم، مثلما حدث خلال اندلاع ثورة 25 يناير 2011 , وان عودة الأمن فى مصر بنسبة 100% بها تعود محلات الذهب الى فتح ابوابها .
وعن اسعار الفضة قد عادت مرة اخرى لتجاوز مستوى 20 دولارا للاونصة وحققت اعلى سعر لها يوم الاربعاء الماضي عند 12ر20 دولار قبل ان تهبط مع نهاية الاسبوع لتغلق عند 49ر19 دولار بفعل عمليات جني الارباح , ونتوقع ان يكون ارتداد الفضة اقوى من باقي المعادن الثمينة لان الفترة القادمة سوف تشهد قوة في الطلب الصناعي مع انتعاش الاسواق الامريكية .
وقد اغلق البلاتنيوم محققا مكاسب خلال الاسابيع الماضية وصعدا الى اعلى مستوى ليغلق على 1430 دولارا للاوقيه , واغلق البلاديوم محققا ايضا مكاسب خلال الاسابيع الماضية بارتفاع عن الاغلاق 748 دولارا للاوقيه ,
وأشار إلى أن عيار 21 سجل 256 جنيها، بينما استقر سعر عيار 24 على 292 جنيها، فيما وصل سعر عيار 18 إلى 219 جنيها، وأخيرا سجل عيار 14 بالسوق المحلية 171 جنيها.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً